رئيس الحكومة سعد الدين العثماني يستقبل رئيس هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي

13 ديسمبر 2019 23:40
رئيس الحكومة سعد الدين العثماني يستقبل رئيس هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي

هوية بريس – و م ع

استقبل رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، اليوم الجمعة بالرباط، السيد حسن بوبريك، رئيس هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي الذي قدم لرئيس الحكومة التقرير السنوي لأنشطة الهيئة لسنة 2018، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 9 من القانون رقم 64.12 المحدث لهذه الهيئة.

وأوضح بلاغ لرئاسة الحكومة أن بوبريك قدم لرئيس الحكومة، أيضا، تقريرا حول نتائج المراقبة التي قامت بها الهيئة خلال سنة 2018 بالنسبة لعمليات التقاعد أو الإيراد الخاضعة لنص قانوني طبقا للمادة 11 من القانون نفسه.

وأضاف المصدر ذاته أنه خلال هذا اللقاء، استعرض بوبريك مضامين تقريرين أنجزتهما هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي برسم سنة 2018، مبرزا أن التقرير الأول يتعلق بقطاع التأمين “الذي يعرف دينامية خاصة مكنت المملكة من الوصول للمرتبة الثانية على الصعيد الإفريقي”، بينما يتطرق التقرير الثاني لقطاع الاحتياط الاجتماعي.

وأشار البلاغ إلى أن بوبريك استعرض أهم أنشطة الهيئة خلال سنة 2018، التي تميزت بمتابعة إنجاز الأوراش التي أطلقتها الهيئة خلال السنتين الأوليين من بداية نشاطها، مضيفا أنه إلى جانب حصيلة أنشطة الهيئة، تضمن التقرير السنوي مجموعة من الملاحظات والتوصيات المقترحة بخصوص تنزيل الإصلاح الشمولي لقطاع التقاعد.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
25°
23°
السبت
23°
أحد
24°
الإثنين
25°
الثلاثاء

كاريكاتير

منظمات إندونيسية: اتفاق التطبيع الإماراتي ـ الإسرائيلي "جريمة"

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان