رياض محرز يثير غضب المغاربة بتصريح مستفز

14 مايو 2020 10:01

هوية بريس-أحمد السالمي

أثار تصريح إعلامي غير محسوب العواقب للاعب الجزائري والمختلط الأصول بين المغرب والجزائر رياض محرز، جدلا واسعا على منصات التواصل الإجتماعي، التصريح الذي اعتبره المغاربة ذو حمولة حبلى بالحقد والكراهية غير المفهومة للمغرب والمغاربة.

حيث قال في حديث مباشر عبر الاسنتغرام مع إسماعيل بوعبدالله صحافي قناة “BeinSport”، أن التتويج بكأس أفريقيا الأخيرة بمصر، هو للشعب الجزائري فقط وربما بعض التونسيين، أما المغاربة “فلا داعي لفرحتهم ولا أهتم بتشجعيهم لنا”، واعتبر رياض في نفس “اللايف” أن المغاربة والسينغاليين والكاميرونيين، إضافة للتونسيين بدرجة أقل لا يتمنون انتصار الجزائريين”.

وأثار تصريح هذا اللاعب غضب المغاربة الذين اعتبروه خارج التاريخ، والجغرافيا، وأنه تصريح جاء موافقا للموقف الرسمي الحاقد على المغرب وشعبه ولا يمت بصلة لموقف الشعب الجزائري، وكيف لشاب ولد وترعرع في ضواحي باريس فهم العلاقة والروابط التي تجمع المغاربة بالجزائريين؟؟

آخر اﻷخبار
7 تعليقات
  1. ربما يكون محرز هذا لاعب كرة ممتاز لكن بتصريحه هذا أثبت أنه قزم صغير في ميدان التواصل
    ربما كان هذا ردة منه لما لفق لقنصل أو سفير المغرب في الجزائر من كلام من طرف مغرضين يحاولون أن يبثوا البلبلة بين شعوب و حكومات المنطقة
    محرز هذا تنكر لهويته المغربية من جهة أمه و تنكر لشعب بأكمله كل ذنبه أنه يكن له الحب و التقدير لهويته العربية و الجزائرية
    نحن مطن واحد من المغرب الى ليبيا و لا يهمنا كلام السفهاء
    كورونا أثبتت أن الأوطان تعتمد على سواعد أطبائها و ممرضييها و أساتذتها و أمنييها و و و لكن لاعب كرة مثلك هو مجرد شخص عادي لا يرجى منه شئ و لا يحتاج الا لترفيه تضمحل أهميته مع الوقت في حين تزداد مكانة الاخرين مع مرور الزمن
    و الله لا يشرفني ان تكون مغربيا و لا حتى جزائريا أنت مجرد لاعب لا يتقن فن الكلام

    15
  2. لا أظن أنه حقد بل كما نقول في المغرب “تكليخة”. تعميماته الساذجة تنم عن مستواه الفكري المحدود. لا أدري ما مستواه الدراسي و هل تجاوز الابتدائي أم لا لكن من خلال تعميماته السخيفة أظن أن حاصل ذكائه QI ضئيل جدا و يلامس في تقديري حاصل ذكاء أفراد اليمين المتطرف عندنا في بلجيكا بحيث لا يستطيعون تكوين فقرة منسجمة. كلامهم كله سطحي تبسيطي و مليئ بالتعميمات.

  3. لو كان التصريح لأحد الفقهاء أو العلماء أو من يسمع لكلامهم ويرفع من شأنهم، أما تصريحات الأقزام والأطفال الصغار فلا يلتفت اليها، يجمع الشعبين وحدة العقيدة والمذهب والثقافة وأمور كثيرة. فلا يأتي هذا القزم ومن أوعزه بقول هذا التصريح ليبث الفثنة بين الشعبين. لا يا غلام المغرب أكبر منك ومن يسيء إليه إنما يسيء لنفسه، ولا تنس أن للمغرب له فضل عليك فأنت تضرب في نسب والدتك المغربية.

  4. طز في تصريحه؛المغرب هو التاريخ العريق عراقة الأطلس الشامخ الذي لا يمكن لأي كان أن يبلغه طولا.

  5. يا هوية بريس لا تنشروا أمثال هذه التصريحات التي محصلتها أنها تفرق بين المسلمين و تنشئ الأحقاد و الخلافات العرقية و غيرها لتسهيل تقسيم الدولة الواحدة و إنشاء نزاعات بين الدول، بل حتى الكرة جعلوها وسيلة طيعة في أيديهم للوقيعة بين المسلمين.
    في هذه الفترة هناك إرهاصات و عمل جاد من الإمارات لتقسيم الجزسرة العربية و مصر و المغرب و الجزائر … فلا نكن سذجا و نكون وقودا لمخططاتهم، المغاربة و الجزائريين و كل المسلمين دولة واحدة و شعب واحد و أمة واحدة رغم أنف من يتفوهون بالفتنة و المآمرات.

  6. المغاربة و الجزائريين إخوة . شعب واحد . من الافضل عدم نشر هذه التصريحات التي تثير الحقد. لا عب كرة هو رياضي و ليس مفكراً أو مصلح إجتماعي أو عالماً حتى يؤخذ برأيه ويتصدر الموضوعات .بدليل أن هذه الجائحة الوبائية أعطت الناس منازلهم و قيمتهم فلم يعد لفنان و لا الرياضي دور مهم في المجتمع بقدر ما ظهر ت قيمة رجال التعليم و الأطباء و أصحاب الأمن

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
23°
السبت
22°
أحد
22°
الإثنين
22°
الثلاثاء

حديث الصورة

كاريكاتير