شبكات التواصل تعزز تعاونها لمكافحة المحتوى المتطرف

27 يونيو 2017 19:20
نمو أرباح فيسبوك إلى 7.3 مليار دولار خلال الربع الأخير 2019

هوية بريس – وكالات

قالت شبكات التواصل الاجتماعي الأميركية العملاقة فيسبوك ويوتيوب وتويتر ومايكروسوفت أمس الاثنين إنها تشكل مجموعة عمل عالمية لتوحيد جهودها لحذف المحتوى المتطرف من منصاتها.

وفي استجابة لضغوط من حكومات أوروبية ومن الولايات المتحدة بعد سلسلة هجمات، قالت الشركات إنها ستتبادل الحلول الفنية لحذف المحتوى الإرهابي، وستتعاون بشكل أوثق مع خبراء في مكافحة الإرهاب.
وقالت في بيان إن منتدى الإنترنت العالمي لمكافحة الإرهاب “سيصوغ ويضع هيكلا لمجالات التعاون الحالية والمستقبلية بين شركاتنا، وسيدعم التعاون مع شركات تكنولوجيا أصغر ومنظمات للمجتمع المدني وأكاديميين وحكومات وكيانات مثل الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة”.
ويأتي التحرك بعدما دعا زعماء الاتحاد الأوروبي شركات التكنولوجيا الأسبوع الماضي إلى تأسيس منتدى متخصص وتطوير تكنولوجيا وأدوات جديدة لتحسين الرصد الآلي وحذف المحتوى المتطرف.
وأثار الضغط السياسي على الشركات احتمال صدور تشريع جديد على مستوى الاتحاد الأوروبي، لكن حتى الآن ألمانيا فقط هي التي اقترحت قانونا يغرم شبكات التواصل الاجتماعي بما يصل إلى خمسين مليون يورو (56 مليون دولار) إذا أخفقت في إزالة منشورات الكراهية بسرعة، ومن المتوقع أن يصوّت مجلس النواب في البرلمان الألماني على القانون هذا الأسبوع.
وستسعى الشركات إلى تحسين العمل الفني المتبادل، مثل قاعدة بيانات أنشئت في ديسمبر الماضي لتبادل بصمات رقمية فريدة يتم تعيينها تلقائيا لمقاطع فيديو أو صور ذات محتوى متطرف.
كما أنها ستتبادل أيضا أفضل الممارسات بشأن تقنيات الكشف عن المحتوى باستخدام تقنية “تعلّم الآلة”، وكذلك تحديد “أساليب إبلاغ ذات شفافية قياسية لإزالة المحتوى المتطرف”، حسب رويترز.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
27°
السبت
26°
أحد
27°
الإثنين
26°
الثلاثاء

حديث الصورة

كاريكاتير