شتوكة ايت باها: لجنة إقليمية بمديرية التربية الوطنية تتدارس سبل توسيع شبكة التعليم الابتدائي الأصيل بالإقليم

20 ديسمبر 2017 13:43
شتوكة ايت باها: لجنة إقليمية بمديرية التربية الوطنية تتدارس سبل توسيع شبكة التعليم الابتدائي الأصيل بالإقليم

هوية بريس – محمد ادوحموش

ترأس السيد عبد الهادي بوناكي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني باشتوكة ايت باها يوم الخميس 14 دجنبر 2017 الاجتماع السنوي للجنة الإقليمية للتعليم الأصيل في صيغنه الجديدة، ثمن فيه جهود اللجنة والشركاء ومنوها بانطلاقتة الفعلية بجماعة ايت باها وبمختلف المتدخلين والداعمين من مدراء وأساتذة وجماعة ترابية.

وحدد المدير التوجهات العامة لبرنامج اللجنة الاقليمية واضعا خارطة الطريق لتوسيع شبكة الأقسام والمؤسسات التي ستحتضن لاحقا التعليم الأصيل في صيغته الجديدة بتوفير المستلزمات الدارسية سواء بإشراك المتدخلين، وكذا بواسطة طلبيات خاصة للاستفاذة من البرنامج الوطني مليون محفظة، وبإدخال الأقسام التي ستحدث بالبنية التربوية للدخول المدرسي 2018 /2019، ومباشرة كافة الإجراءات والتدابير المرتبطة بذلك.

كما دعا إلى تكثيف الحملات التحسيسية والتعريفية والتركيز عليها بمختلف دوائر الإقليم من طرف شركاء المؤسسة. ووعد بتنظيم تكوينات موازية للأساتذة بالتسيق مع مفتشي التربية الإسلامية واللغة العربية بداية من شهر شتنبر من السنة المقبلة.

وفي ذات السياق تدارست اللجنة آفاق العمل في نقطتين:

1- تثمين ودعم تجربة التعليم الأصيل الجدييد بمدرستين بجماعة ايت باها وسبل مواكبها وإنجاحها؛

2- سبل وإجراءات توسيع شبكة التعليم الأصيل الجديد بالإقليم في أفق الدخول المدرسي القادم.

ويأتي هذا الاجتماع في سياق تنزيل توجهات الوزارة الرامية إلى النهوض بمنظومة الترببة والتكوين، وتنفيذا لبرنامج اللجنة الجهوية للتعليم الأصيل بأكاديمية سوس ماسة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M