صادم.. الزفزافي يحاكم بـ20 سنة سجنا رفقة آخرين من معتقلي حراك الريف

26 يونيو 2018 23:23
منظمة التجديد الطلابي تنضم للهيئات المشاركة في مسيرة الأحد المطالبة بإطلاق سراح معتقلي "حراك الريف" (بيان)

هوية بريس – عبد الله المصمودي

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء مساء اليوم، بالحكم على زعيم حراك الريف ناصر الزفزافي، بالسجن النافذ 20 عاما، إلى جانب كل من نبيل أحمجيق وسمير اغيد والبوستاتي.

فبعد سنة من المحاكمة مرت فيها 84 جلسة، خرجت اليوم المحكمة بأحكام قاسية فاجأت جميع المتابعين، والمناصرين للحراك والمعتقلين، أما ذويهم فقد كانت صادمة جدا.

وتمت مؤاخذة المتهمين بجميع التهم المنسوبة إليهم واعتبار جميع الأفعال المنسوبة إليهم، تشكل مؤامرة للمس بسلامة الداخلية للدولة، وهو ما يفسر الأحكام القاسية ضدهم.

كما أدين ابتدائيا بالسجن 15 عاما، كل من المعتقلين: محمد الحاكي وزكرايء أدهشور، ومحمد بوهنوش.

أما محمد جلول، امغار كريم وبلال اهباض وصلاح لشخم وعمر بوحراس، اشرف يخلوف، فأدينوا بعشر سنوات سجنا نافذا.

فيما تراوحت أحكام الباقين على الشكل التالي:
محمد مجاوي، شاكر مخروط، ربيع الابلق، الياس حاجي، سليمان فحيلي، ومح الاصريحي، الحنودي، ابقوي، خمس سنوات نافذة وغرامة مالية 2000 درهم.
ابراهيم بوزيان، عثمان بوزيان، يوسف الحمديوي، محمد النعيمي، محمد الهادي، 3 سنوات نافذة وغرامة 2000 درهم.
رشيد اعماروش، عبد اللطيف الموساوي، يوسف فاضل، الصابري، عبد المحسن الاثري، جمال مونة، بولحجول، عبد العزيز خالي، الحاكيمي، بسنتين نافذة وغرامة 2000 درهم.
زكرياء قدوري، سنة نافذة وغرامة مالية قدرها 2000 دىهم.
عبد المنعم غرامة.

آخر اﻷخبار
10 تعليقات
  1. إلى الأخ المسمي نفسه”السلفي” أيها المداخلة الرسلانيون يا آكلي لحوم العلماء و قاتلي المسلمين مع المجرم حفتر أنتم هم الفتنة العظمة على المسلمين أخذكم الله أخذ عزيز مقتدر و أبعد شركم عن المسلمين، آمين!

  2. سيدي مليح وزادو الريح تزاكات عليك يامسكين،ياربي تلطف بنا فيما جرت به المقادير،كلن على الدولة أن ترتفع وتترفع عن سحق هؤلاء المغبونون،ضعفهم التام ومطالبهم المتواضعة شفيعهم مهما قيل عن أخطاء صدرت منهم فالإنسان خطاء.

  3. واش هذا بوس ديمون لا نعرفه او الزفزافي المغربي الذى طلب ابسط شروط العيش و الصحة و التعليم…….لا افقه في القضاء و لكن القلم يعجز عن الكتابة. ادركت حقا لماذا مسؤولي المغاربة لهم جنسيات مزدوجة……

  4. الى الاخ محمد انا لست مدخليا اولا ثانيا بيني وبينك كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم والزفزافي الذي تدافع عنه انت تراشق مع الشرطة بالحجارة وأحدث الفوضى وقطع خطبة الجمعة الى غير ذلك من فعل الخوارج فان كنت تتهمني باني اكل لحوم العلماء فالله هو حسيبك يا من تدعي اللين والحكمة !! اسمع ففي الصحيحين ان رسول الله صلى الله عليه قال : ستكون بعدي أمراء يطلبون منكم حقهم ، ويمنعونكم حقكم ، قالوا : فما تأمرنا يا رسول الله ، قال : أدوا إليهم حقهم ، واسألوا الله حقكم

  5. تتمة فهناك احاديث كثيرة تدل على الصبر على الظلم ومنها ان يمنعك حقوقك وقد أتى رجلا الحسن البصري فقال له ( ما تقول في الخوارج فقال هم اصحاب دنيا ثم قال له حدثني عن السلطان ايمنعك من إقام الصلاة وإيتاء الزكاة والحج والعمرة قال لا فقال له إنما منعك الدنيا . وهذا حالنا اليوم لا نغضب على شرك القبور ونشر التوحيد وتعليم الناشئة الدين الصافي من البدع والخرافات ولكننا نثور حينما نمنع من الدنيا فما فعله الزفزافي فهو ليس منهج السلف وأنصحك بالتعلم وقراءة كتب السلف ومنها كتاب معاملة الحكام في ضوء الكتاب والسنة للشيخ عبد السلام بن برجس رحمه الله والسلام عليكم

  6. أمثالك أيها المدعو السلفي هم من شوهوا السلفية وجعلونا نكرهها.
    سلفية المرجئة ونعت الآخرين بالخوارج
    لن أناقشك وأحضر لك الأدلة بل سأقول لك أعد للسؤال جوابا فكل هؤلاء خصومك يوم القيامة

  7. للمسمي نفسه سلفي لماذا تخلط الحابل بالنابل تتجوز لنفسك اتهام الناس بالخارج وكذا،متى كان هذا ولد الشعب لمكمل والشباب أبناء منطقته لمكملين قالوا حنا كذا وكذا اتقي الله أصعب حاجة عند الله بعد الشرك تهمة الناس لربما هم وطنيين أكثر مني ومنك،وفرضنا أخطأوا لماذا لاتشفع فيهم شفاعة حسنة بدل ما تزيد تهلكهم ياصاحبي.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M