عاجل.. الوزارة تتدخل بخصوص فيديو قلب الطاولة من طرف أستاذ

07 يناير 2019 10:59
عقوبات صارمة تنتظر مصوري الفيديوهات في الأقسام التعليمية

هوية بريس – مصطفى الحسناوي

نشرت وزارة التربية الوطنية، بلاغا توضيحيا، (حصلت “هوية بريس” على نسخة منه) بخصوص الفيديو الذي يوثق لشجار بين أستاذ وتلميذتين داخل حجرة دراسة، انتهى بقلب الأستاذ للطاولة على التلميذتين، وهو الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع بمواقع التواصل والمواقع الإلكترونية.

وقالت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بقلعة السراغنة أن الواقعة حدثت يوم الأربعاء 2 يناير 2019 بثانوية تأهيلية تابعة للمديرية الإقليمية.

لا يتوفر وصف للصورة.

ووصفت المديرية تصرف الأستاذ بغير مسؤول، موضحة أن نقاشا بين أستاذ وتلميذة تطور إلى تصرف غير تربوي من قبل الأستاذ في حق تلميذتين.

وأوضحت المديرية أنه قد تم اتخاذ الإجراءات الإدارية في الأمر في حينه من قبل الإدارة التربوية للمؤسسة، مع الإشارة إلى أن الطرفين قد اهتديا إلى الصلح بحضور وليي أمر التلميذتين.

كما شكل مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش ـ آسفي لجنة جهوية ستحل صباح يوم الاثنين 7 يناير 2019 بالثانوية التأهيلية المعنية، قصد إجراء بحث معمق في الموضوع، سيترتب عنه اتخاذ الإجراء ات الإدارية والتربوية اللازمة وفق النصوص التشريعية والتنظيمية المعمول بهما.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

أوقات الصلاة

حسب توقيت مدينة الرباط وسلا / المغرب
الفجر 05:14
الشروق 06:45
الظهر 13:31
العصر 17:07
المغرب 20:08
العشاء 21:29
حالة الطقس
13°
17°
الثلاثاء
18°
الأربعاء
19°
الخميس
19°
الجمعة

حديث الصورة

صور شغب الملاعب بمقابلة الجيش الملكي ضد نهضة بركان

كاريكاتير

احتجاجات الأساتذة