عاجل.. غرفة التجارة الألمانية تتراجع عن تنظيم مهرجان البيرة بالمغرب

02 أغسطس 2022 18:51

هوية بريس – عابد عبد المنعم

علمت “هوية بريس” أن غرفة التجارة والصناعة الألمانية بالمغرب سحبت منشورها المتعلق بتنظيم مهرجان البيرة (الخمر) بمنطقة بوسكورة بالمغرب.

وعقب الجدل الكبير الذي أثاره المهرجان، داخل الوطن وخارجه، أقدمت الغرفة الألمانية على سحب المنشور الدعائي دون تقديم أي توضيح.

هذا وقد نفت مصادر “رسمية” أن تكون لجماعة بوسكورة، أي علاقة مباشرة أو غير مباشرة، بتنظيم “مهرجان البيرة”، مشيرة إلى أن ما يتم تداوله لا أساس له من الصحة.

وقالت المصادر نفسها في تصريح إعلامي لصحيفة “المغربي اليوم”، “هادشي ما كينش”، ومصالح الجماعة لم تتوصل بأي إخبار ولم تجتمع أو تنسق مع أي جهة كانت.

وأكدت ذات المصادر أن مصالح الجماعة لحدود الساعة لا علم لها بالموضوع، وأنها تابعت الخبر فقط على منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية ولم تتوصل بأي وثيقة رسمية في هذا الصدد.

هذا وقد ذكر بعض المتتبعين لهذا الملف، أنه من الممكن أن يكون المهرجان قد لقي نفس مصير مهرجان البيرة في 2015، الذي تم إلغاؤه دون الكشف عن الملابسات، بعد تحرك اتصالات مسؤولين مغاربة مع نظرائهم في الغرفة الألمانية.

تجدر الإشارة إلى أن “منتدى تعزيز الهوية” سبق وأطلق عريضة إلكترونية كتعبير عن الاستنكار لتنظيم المهرجان المثير، وقد وقع عليها أكثر من 20.000 شخص في أقل من 48 ساعة فقط.

هذا وقد أعلنت الغرفة الألمانية للتجارة والصناعة بالمغرب، في 19 من يوليوز 2022 عزمها تنظيم النسخة الأولى مهرجان “أكتوبر فيست” لتذوق البيرة بمنطقة بوسكورة بمدينة الدار البيضاء.

وكشفت الغرفة عبر صفحتها بالفيسبوك، أن “الفعالية ستجرى داخل خيمة كبيرة تتسع لـ300 شخص، سيدفعون ما بين 800 و1400 درهم (78 ـ 133 دولارا) من أجل الحضور”.

وتتضمن فعالياته -حسب تصريح ذات الغرفة الألمانية- تقديم الأطباق الألمانية التقليدية، ومنها أطباق كثيرة تتضمن لحم الخنزير مع تذوق خمرة البيرة.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. نحن مسلمون في بلد مسلم لا تنسوا قول الله تعالى (وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبرِّ وَالتَّقْوَى وَلاَ تَعَاوَنُواْ عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ)، «سورة المائدة

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
27°
الجمعة
25°
السبت
25°
أحد
23°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M