عبد اللطيف الحموشي ينفي إعطاءه أوامر للأمن من أجل استعمال السلاح

04 أغسطس 2016 19:24
عبد اللطيف الحموشي ينفي إعطاءه أوامر للأمن من أجل استعمال السلاح

هوية بريس – متابعة

بعد انتشار خبر توصل مصالح الأمن الوطني بتعليمات استعمال رجال الأمن للسلاح الناري في مواجهة الجانحين الذين يهددون أمن المواطنين بالأسلحة البيضاء ويرفضون الامتثال لأوامرهم خلال عمليات التدخل.

أكدت المديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الخميس في بلاغ لها، أن عبد اللطيف الحموشي المدير العام للأمن الوطني، لم يعطي أوامره لرجاله من أجل استعمال السلاح الوظيفي في مواجهة المشتبه فيهم.

وأوضحت المديرية في ذات البلاغ، أن رجال الأمن يستعملون السلاح الوظيفي كل ما دعت الضرورة لذلك، شأنه شأن باقي المعدات الموضوعة رهن إشارة أجهزة تطبيق القانون.

كما كشفت المديرية الحالات التي يتم فيها استعمال السلاح، وذلك عندما يتعلق الأمر بالدفاع الشرعي عن النفس من قبل موظف الشرطة، أو من أجل دفع الأخطار عن المواطنين وممتلكاتهم، وذلك في إطار الاحترام التام للمقتضيات القانونية التي تسهر على احترامها السلطات الإدارية والقضائية المختصة.

وفيما يخض استعمال السلاح، أشارت المديرية العامة للأمن الوطني إلى أن استعمال السلاح الوظيفي يشكل جزءا أساسيا من طبيعة المهنية الشرطية، المبنية على العمل الدائم لحماية الأرواح والممتلكات وكذا ضمان المحافظة على النظام العام، وهو بالتالي لا يمكن أن يشكل موضوع إجراءات أو توجيهات ظرفية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
22°
الثلاثاء
22°
الأربعاء
22°
الخميس
22°
الجمعة

حديث الصورة

صورة.. قرد كأنه يقرأ محتويات علبة العصير قبل شربها

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا