عريضة بعنوان “قانون 22.20 لن يمرّ” تحصد آلاف التوقيعات في وقت وجيز

28 أبريل 2020 22:06

هوية بريس – عابد عبد المنعم

تفاعلا مع مشروع قانون رقم 22.20 المتعلق باستعمال شبكات التواصل الاجتماعي وشبكات البث المفتوح والشبكات المماثلة، أطلق اليوم الثلاثاء 28 أبريل 2020 ناشطون عريضة على موقع avaaz.org.

الموقعون على العريضة التي اختير لها عنوان “قانون 22.20 لن يمرّ” اعتبروا أن المشروع يشكل “خطورة واضحة على منظومة حقوق الإنسان وعلى حق التعبير كما تتوخى ذلك الوثيقة الدستورية ويتنافى مع المرجعيات الحقوقية الدولية التي صادق عليها المغرب”.

وأضاف الموقعون “اعتبارا لما يتضمنه المشروع من قواعد قانونية فضفاضة يترتب عن خرقها جزاءات حبسية مشددة وغرامات مالية ثقيلة، وخوفا من استغلال الحكومة لظروف غير عادية لتمرير قانون ضار بالحقوق الفردية والجماعية وماس بسيادة القانون ودولة المؤسسات. نعلن نحن المواطنون والمواطنات، رفضنا المطلق لمشروع القانون 22.20 المشؤوم”.

هذا وقد تجاوز الموقعون على العريضة ساعات بعد إطلاقها 14.836 شخص. https://cutt.us/BaFPh

 

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. هذا قانون يستبيح أرواح المواطنين مقابل إقتصاد فاسد لا يهمه إلا الربح المادي ويحارب علماء التغدية مثل الدكتور والأستاذ العضيم الفايد الذي ينور الناس ويحذرهم من مسببات أمراض السرطان أما المتملقين والفاشلين يعتلون منابر الإعلام ويسلط عليهم الاضواء كنجوم العصر وهذه كلها أساليب الاقتصاد الفاسد واستحمار الشعوب

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
19°
26°
أحد
27°
الإثنين
27°
الثلاثاء
34°
الأربعاء

حديث الصورة

كاريكاتير