“عصيد” يستفز رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسبب الدعاء لرفع وباء “كورونا”.. ومطالب ترفع لمحاسبته

19 مارس 2020 20:47

عابد عبد المنعم – هوية بريس

في هذا الوضع الدولي والإقليمي والوطني المشحون والمضطرب، أثار الناشط العلماني أحمد عصيد الجدل بسبب موقفه من دعاء المسلم الله تعالى عند نزول الوباء والبلاء.

المتطرف اللاديني كتب مقالا بعنوان “هل واجهت البشرية الأوبئة بالعلم والإختراع أم بالدعاء والإعتكاف؟”، انتقد فيه بشدة مطالبة جماعة العدل والإحسان أتباعها الالتزام بالدعاء وسؤال الله الفرج.

أكثر من هذا ادعى، من سبق له ووصف رسائل رسول الله صلى الله عليه وسلم بالإرهابية، بأن “توجيه الجماعة نداء لأتباعها عبر موقعها بغرض الإكثار من الأدعية والصلوات هو سلوك مضاد للمواطنة وللوطنية معا..”، وأضاف بأنهم “يعتبرون لا جدوى المقاومة واتخاذ الاحتياطات، فغضب الله لا يزول إلا بالصلوات والأدعية والتضرع إليه، وليس بأنواع التدابير العلمية والطبية”.

طبعا الجميع يعلم أن عصيد لا يستهدف الجماعة فحسب، فهدفه أكبر من ذلك، وهو يعلم يقينا بأن الجماعة لا تنفي الأخذ بالأسباب المادية من بحث علمي ومخبري وغير ذلك، لأنها لديها أطرا لها شهادات عليا في هاته التخصصات، لكنه يضعها تحت نار القصف ليصل إلى استهداف الإسلام بذاته، الإسلام الذي يأمرنا بالرجوع إلى الله إذا نزل وباء أو ضر أو ما شابه، وهذا ما تفطن له عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي من الذين اعترضوا بشدة على ما قاله الناشط المتطرف.

وكتب (ح.هـ): متخافوش آلمغاربة..عصيد غادي يمشي للمختبر عاجلا غادي يلقالكوم الحل للكورونا.. صبرو شوية وصافي.

(م.ب) قال: أنا سأجيبك: البشرية واجهت الأوبئة بالعلم والدعاء، وكلاهما من ديننا الحنيف.. ولكن يا عصيد : “لا أنت من أهل الدين فنلتمس منك الدعاء، ولا أنت من أهل الاختراع فنلتمس منك الدواء.. “.

(س.س) علق بقوله: في الوقت الذي نجتمع فيه ضد كورونا يخرج مثل هؤلاء المجرمون يمارسون مهتنهم الوحيدة ألا وهي التشكيك ونشر الفتنة والطعن في المقدسات. نطالب باعتقال هذا المسمى بعصيد.. بترويجه لخاطابات الكراهية ضد الإسلام والمسلمين”.

(أ.أ) كتب: ها هو واحد قد خرج من جحر الضب ليستفز المسلمين الذي عادت قلوبهم إلى الله بعد أن شردها هؤلاء النوكى عباد الفروج وصانعوا الشفوي وقلة اليدوي.. أسير أخويا ادخل المختبر وقضي الغراض.. وخلي عليك المسلمين المتخلفين مع الدعاء.. سيدكم ترامب وطلع راجل ودعا النصارى إلى الصلاة والدعاء وهو رئيس أعظم دولة تكنولوجيا..”.

خطيب الجمعة السابق بمسجد ابن حزم بوجدة، الأستاذ محمد شركي، علق على كلام عصيد بقوله: “من سوء حظ عصيد أن الرئيس الصيني الملحد قد ظهر في فيديو تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي وهو يزور مسجدا للمسلمين الصينيين ويسألهم الدعاء.. ومن سوء حظه أيضا أن الرئيس الأمريكي في أكبر بلد يحتضن العلمانية قد دعا إلى قداس في الكنائس  يرفع فيه الدعاء ليرفع عن الأمريكيين الوباء . وما أظن أن عصيد سيكون أكثر علمانية  وتنويرا وديمقراطية من الرئيسين الصيني والأمريكي”.

تجدر الإشارة إلى أن عصيد تزعجه أبواق المسجد؛ وسبق ودعا إلى منع الصلاة في المؤسسات العمومية؛ واعتبر شعائر عيد الأضحى تتنافى والسلوك المدني؛ كما اعترض بشدة على المسلمين إذ يعتبرون دينهم أفضل الأديان وأصحّها على الإطلاق وعد ذلك فكرة عنصرية تغذي العنف والكراهية، وكتب بأن “المشكل ليس في المسلمين فقط بل يكمن في صميم الدين الإسلامي وبين ثنايا نصوصه”!!

آخر اﻷخبار
20 تعليق
  1. تجب محاسبته مثله مثل كل من سولت له نفسه التطاول على بلادنا الحبيبة …للتءكير فبلادنا تحت امارة امير المؤمنين حامي حمى الدين “دين الاسلام” وبهذا التطاول فان عصيد قد تجاوز بخرجاته هاته المواطن والمواطنة بشكل عام واراه ينتقص سياسة امير اامؤمنين بحيث يسفه دولة من شمالها الى جنوبها تدين بديانة الاسلام وهي الاغلبية الساحقة وتحترم باقي الديانات

    كفاك تطاولا على بلادك وارحنا بسكاتك فانت لا افذت البشرية بنصيحة طبية ولافائدة اجتماعية

    8
    3
  2. ما اعنده لله عصيد هذا اوله حيوان منوي و اخره دود
    اللهم اغفر لي وارحمني و تجاوز عني و كفر عنا سيئاتنا و توفنا مع الابرار

    39
    3
  3. الفيروسات تظهر فجأة و عصيد أحدها و لم نعرف من أي رحم قدف خارجاً . ﻻنبالي تأثيره السلبي إﻻ على أمثاله من العقليات ؛ أما العقﻻء و المتسلحون بالعلم و الدين فﻻ خوف عليهم .
    إن لكل مجتمع ذووي الإحتياجات الخاصة ، و أعتبر هذا الفيروس و أقصد عصيد عبئنا و مريضنا و سوف نلقى له مصﻻ أو لقاحا .

    5
    2
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

    ما نزل هذا البلاء إلا بسبب أمثال هؤلاء المجرمين الذين يتطاولون و يتجرأون على الله عز و جل و بسبب سكوتنا و ترك المجال لهؤلاء السفهاء التافهين و عدم أمرنا بالمعروف و نهينا عن المنكر ….

    فَلَمَّا نَسُوا مَا ذُكِّرُوا بِهِ أَنجَيْنَا الَّذِينَ يَنْهَوْنَ عَنِ السُّوءِ وَأَخَذْنَا الَّذِينَ ظَلَمُوا بِعَذَابٍ بَئِيسٍ بِمَا كَانُوا يَفْسُقُونَ (165)

    و كما جاء في حديث زينب بنت جحش رضي الله عنها قالت : استيقظ رسول الله – صلى الله عليه وسلم – من نومه محمرا وجهه، وهو يقول: لا إله إلا الله، ويل للعرب من شر قد اقترب، فتح اليوم من ردم يأجوج ومأجوج مثل هذه، وحلق سفيان بيده، وعقد عشرة قالت: فقلت: يا رسول الله، أنهلك، وفينا الصالحون؟ قال: نعم إذا كثر الخبث.

    فلا نجاة للمسلم إلا بإحياء شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر و النصح و الإصلاح و بهذه الشعيرة نحفظ أنفسنا و أحبابنا و جميع المسلمين

    1
    1
  5. من المعلوم هذا الشخص بعدئه للا سلام والمسلمين ويريد. استغلال هدا الآفة الكبيرة التي يعشها العالم دون اعتبار الجنسية او المرجعية او اللون حتى يثير الفتنة والبغض والفرق بين المواطنين وإن شبهنا هدا العمل نجده شبيه بافتعالات أعداء الوطن حيث يتصيدون الفرص للتفرقة ولهده الأسباب وغيرها يجب محاسبة هدا الوقح الدي لا يبقى له ماء وجه ولا وسمة عار ولا نسب للوطنية

    5
    1
  6. يا لطيف.. هذا المسعور المتطرف لماذا لا يذهب إلى بلد آخر غير مسلم فلا يسمع أذانا و لا يرى مسلمين يدعون ربهم فيرتاح و يرتاح الشعب المغربي المسلم من شره و إفساده في الأرض.. أنا مع من يدعو لمحاسبته. يجب فعلا اللجوء إلى القضاء برفع دعوة ضد هذا العنصري الملحد بتهم التحريض على الكراهية و الدعوة إلى الفساد و الإفساد و يتابع بقانون الإرهاب.

    3
    1
  7. فيروس عصيد المتجدد أخطر على دين المغاربة من كورونا، هذا الشخص يجب غلى امارة المؤمنين والسلطة أن تحاسبه، فهو ممن يفسدون في الأرض ولا يصلحون، نسأل الله له الهداية.

    4
    1
  8. ياللحقارة حتى الدعاء لم تتسع له صدورهم فكبر عليهم واشمأزت منه قلوبهم ولم يجدوا سبيلا لضربه سوى في شخص الأستاذ السيد محمد عبادي الذي لم يقل عيبا في حثه على الدعاء،”وقال ربكم ادعوني أستجب لكم “أما من يحتقر دعاء ربه وخالقه ورازقه لهو الحقير”ألاساء مايزرون” والدولة تتحمل دورها في نهيه عن هذا المنكر،وَإِذْ قَالَتْ أُمَّةٌ مِّنْهُمْ لِمَ تَعِظُونَ قَوْمًا ۙ اللَّهُ مُهْلِكُهُمْ أَوْ مُعَذِّبُهُمْ عَذَابًا شَدِيدًا ۖ قَالُوا مَعْذِرَةً إِلَىٰ رَبِّكُمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ (164)فَلَمَّا نَسُوا مَا ذُكِّرُوا بِهِ أَنجَيْنَا الَّذِينَ يَنْهَوْنَ عَنِ السُّوءِ وَأَخَذْنَا الَّذِينَ ظَلَمُوا بِعَذَابٍ بَئِيسٍ بِمَا كَانُوا يَفْسُقُونَ (165) وهكذا يستمرهذا البهلوان والببغاء في نشر ونقل عدوى فكره الوبائي في تبخيس ثوابت الأمة المغربية بصفاقة ووقاحة لامزيد عليها،والدولة تستطيع وضع حد له وعليها لجمه.

    4
    1
  9. عجبت لحلم الله بعصيد هدا!!!!هدا المخلوق الذي تطاول على كل مقدسات المسلمين اللهم انا نعوذ بك من كيده ونجعلك في نحره

    4
    1
  10. الم يعلم المدعو عصيد ان ترامب طلب من اهل الدين لديه بالدعاء .. ما كان موقفه منه ام ان ترامب منزه ..

  11. سبحان الله تجد صورهم ممقوتين من طرف الناس .. اشباه البشر العلمانيين ..شكلهم كالقردة الممسوخة.. بالحق اين اذيال العلمانية..و اصحاب مواقع انا أؤمن بالعلم من مخلوق مجهري لا يرى بالعين المجردة؟!!

  12. عصيد دئما يستفز المغاربة على تشبتهم بدينهم
    وكل مرة يخرج لنا بكلام مستفز
    حتى السلطات لا تجرأ على أن تتخذ معه أي ردع
    أظن أنه مدعوم غربيا
    وخاصة لما وجد شعار الاتحاد الأوروبي في
    منشور لأحد محاضراته
    إذا دعم من الاتحاد الأوروبي 🇪🇺
    فلبد كل مرة يخرج بكلمة
    لأنه عبد عند اسياده ولبد له من السمع والطاعة

  13. هذا فهمه السقيم. هل الدعاء والاختراع متضادان. ننتظر اختراعك يا سي عصيد، وأن يسعفك أصدقاؤك العلمانيون بمختبرات مجهزة، وينفقوا على بحثك المنتظر بفارغ الصبر. أخشى أن تكون لوازم الاختراع قد التبست عليك مع لوازم تقطيع البقدونس.
    وداعا، نحن منتظرون.

  14. أنا أعرف أنه لن يتم نشر هذا التعليق ولكن مع ذلك لن أسترخصه في حق جريدتكم وهو باختصار : لم أجد ولو تعيقا واحدا محايدا فكل التعيقات تدين وتطلب محاكمة عصيد . إنه التطرف مقابل التطرف

    1
    2
  15. بسم الله الرحمن الرحيم ومن يبتغي غير الإسلامي دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين صدق الله العظيم عجبا لبعض الناس يعطون الحق لانفسهم في فرض رايهم ومعتقداتهم على المجتمعي ككل أخي لك دينك ومعتقداتك ولنا ديننا ومعتقداتنا ؟ عجبا لاناس لما يتسنى لهم الحصول على شهدات ما لتحفض لهم كرامته وتصون لهم عرضهم يتهاؤا لهم أصبحوا وصيين على المجتمع اللذي اواهم واحتواهم وجعل منهم أناس . ولاكن الواحد لما يشبع يبدأ في البحث عن اتباع له. أخي إن كنت فعلا شعوف بالعلم والمعرفة لا عليك في تخلفنا وانشغل بالبحث العلمي في أجاد دواء لكل الاوبئة. اسيدي أو من غير شك غادي يكون عندك اتباع أو شان أو باع. أما إنتا غير واحد شبع أو دار رجيلة على الآخرى أو بان ليه رايوا في الإسلام أو المسلمين شوف اولدي كون كان هاد الدين غير كذبة كيف ما كيتخيل ليك أو لامثالك كون راه سالا أو تلاشى زمان كيف ما تنسات شحال من حاجة أو تلاشات شحال ديال الكذوب داز في عهدنا أو قبل منا أو قبل حتى من وجود آبائنا أو اجدادنا.ولاكن هاد الدين هو من عند الديان الواحد الاحد الفرد الصمد كما قال عزوجل. أفلا يتدبر ن القرءان ولو كان من عندي غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا. صدق الله مولانا العظيم أخي هاده الآية تذل على قصر فهمك لهاد الدين. ويقول ايظا أفلا يتدبرون القرءان أم على قلوب اقفالها. صدق الله مولانا العظيم ويقول أيضا هو اللذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليضهره على الدين كله ولو كره المشركون . صدق الله مولانا العظيم امظاء محمد ولد بناصر بن الطيب أولاد يوسف

  16. أدعوا السلطات المغربية إلى إعتقال هذا المتطرف اللا ديني ، فهو يبث سموم الفرقة والكراهية في وقت نحتاج إلى الوحدة والتآلف.
    كما إعتقلتنم الشيخ أبوا النعيم فإعتقلوا الملحد عصيد…
    Ou ça sera une justice a deux poids deux mesures.
    تحياتي

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
20°
الإثنين
22°
الثلاثاء
23°
الأربعاء
22°
الخميس

حديث الصورة

كاريكاتير