غوتيريس يعين كنديا آخرا على رأس “مينورسو” بالصحراء المغربية

02 ديسمبر 2017 16:09
الصحراء المغربية .. الشيلي تجدد دعمها لمقترح الحكم الذاتي

هوية بريس – و م ع

عين “أنطونيوغوتيريس”، أمين عام الأمم المتحدة، كنديا آخرا على رأس البعثة الأممية في الصحراء “مينورسو”، ليكون خلفا لمواطنته “كيم بولدوك” التي أوصلت مهمة “مينورسو” للباب المسدود بسبب سياسة الشد مع المغرب.
وأصبح الدبلوماسي الكندي “كولين ستيوارت” رئيسا جديدا لـ”مينورسو” وممثلا خاصا لـ”أنطونيو غوتيريس” في الصحراء المغربية، على أن الآمال معلقة عليه لإعادة المياه إلى مجاريها مع المغرب بعدما ثبت تحيز “كيم بولدوك” إلى خصومه.

وكانت المنظمة الأممية “مينورسو” قد شهدت عدة أحداث منذ تعيين الكندية “كيم بولدوك”، في 2014، بدءا من تصريحات الأمين العام السابق بان كي مون، المسيئة للمغرب، وسياسة المبعوث الشخصي له الأمريكي “كريستوفر روس” المعادية للمملكة في قضيتها الأولىمن جهتها، أثنت هيئة الأمم المتحدة على “كولين ستيوارت” كمبعوث قادر على صناعة السلام بسبب تاريخه الحافل في هذا الشأن والذي يمتد على مدى ربع قرن.

وسبق لهيئة الأمم المتحدة أن نحت “كيم بولدوك” من منصبها على رأس “مينورسو”، لتعين نائبة المبعوث الشخصي للأمين لـ”أنطونيو غوتيريس” بمنظمة “مونيسكو”، بجمهورية الكونغو الديمقراطية، وكذا ممثلة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
34°
27°
الأربعاء
23°
الخميس
26°
الجمعة
26°
السبت

حديث الصورة

كاريكاتير