فرنسا ترضخ وتطالب الدول الإسلامية بعدم مقاطعة منتجاتها!

25 أكتوبر 2020 18:44

هوية بريس – متابعات

طالبت وزارة الخارجية الفرنسية الدول الإسلامية التخلي عن مقاطعة المنتجات التي تتم صناعتها في فرنسا على خلفية التوتر الناجم عن قضية الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وقالت الوزارة في بيان أصدرته الأحد، إن الأيام الأخيرة شهدت دعوات في عدد من دول الشرق الأوسط لمقاطعة المنتجات الفرنسية، خاصة الغذائية، إضافة إلى دعوات للتظاهر ضد فرنسا بسبب نشر رسوم كاريكاتورية عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

واعتبرت الخارجية الفرنسية أن “هذه الدعوات للمقاطعة لا أساس لها ويجب وقفها فورا، مثل كل الهجمات التي تستهدف بلادنا والتي تدفع إليها الأقلية المتطرفة”.

تجدر الإشارة إلى أن نشطاء في عدد من الدول الإسلامية أطلقوا حملة لمقاطعة البضائع الفرنسية.

ففي المغرب والجزائر ومصر والكويت والبحرين والسعودية وغيرها من الدول، تفاعل كثير من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مع حملة مقاطعة البضائع الفرنسية، بعد تطاول الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون على سيد الخلق صلى الله عليه وسلم، وإصراره على نشر رسوم مسيئة نصرة للقيم العلمانية، وفق قوله.

الحملة على شبكات التواصل الاجتماعي تهدف إلى إلحاق خسائر اقتصادية بالحكومة الفرنسية التي تجاوزت حدود الإساءة للدين والنبي الأمين، إلى التضييق الكبير على المسلمين في بلدها.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. المرجو تغيير العنوان، فهو مثبط و مخالف لما ورد.
    عيب عليك أخي
    البيان يقول يجب على الدول الإسلامية إيقاف المقاطعة بصيغة الأمر دون إعتذار للجرم الذي لحق منهم

    14
  2. من تكون “وزارة الخارجية الفرنسية” حتى تأمر الناس بالعدول عن مقاطعة المنتجات الفرنسية ؟؟! . إنها فعلا قمة الغباء تتجلى في الدبلوماسية الفرنسية . أليس هذا تدخلا في حرية أناس لا يوجدون فوق التراب الفرنسي
    أم هي النظرة الاستعمارية الدنيئة ؟؟
    غباء ما بعده غباء !
    لنقاطع المنتجات الفرنسية ، ونطالب الدولة الفرنسية بالاعتذار و التعويض عما ألحقته من أذى للمسلمين لسبب هذه الرسومات ؛ كما نطالبها بالاعتذار والتعويض عن الجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبتها في الدول التي كانت تحتلها …

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
14°
19°
الخميس
17°
الجمعة
14°
السبت
15°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)