فوائد الخيار للبشرة وجمالها

25 أغسطس 2018 16:41
فوائد الخيار للبشرة وجمالها

هوية بريس – متابعة

لتظهري ببشرة نضرة وجميلة يجب أن تكوني بصحة جيدة ومناعة قوية، بعيدة عن الالتهابات، وتتناولين التغذية السليمة التي توفر لك كافة احتياجات البشرة من عناصر غذائية وفيتامينات ومعادن مهمة ومضادات للاكسدة، مثل الخيار، فما هي فوائد الخيار للبشرة؟

يعد الخيار أحد الخضراوات المميزة والمثالية لبشرتك، وعند ادخاله ضمن تغذيتك او حتى ماسكاتك اليومية، فستحصلين على فوائد عديدة ومميزة، وهذا ما سنحدثك عنها فيما يلي:

مميزات الخيار الطبيعية
95% من مكونات الخيار هي عبارة عن مياه، مما يجعل له دور فعال في زيادة الحفاظ على رطوبة البشرة، ويقلل من الانتفاخ، كما انه يساعد في تنظيف الجسم من السموم والتخلص منها، ويكافح التجاعيد وعلامات الشيخوخة.
كما ويعتبر الخيار مصدر لمجموعة من مضادات الاكسدة القوية ومحاربات الالتهاب، مثل: البيتا كاروتين Beta-carotene، فيتامين C، والمنغنيز، وحامض الكافيك Caffeic. وبالتالي فهو يساعد في تهدئة البشرة والتهيجات.

يحوي الخيار على كميات عالية من فيتامين K، وهو فيتامين مهم لتنشيط البروتينات، والحفاظ على صحة العظام، وتعزيز عملية نمو الخلايا، كما يدخل عمله بشكل أساسي بتنظيم عملية تخثر الدم.

ما يجدر الاشارة اليه هنا ان معظم محتوى الخيار من فيتامين K، هو موجود في القشرة الخارجية الخضراء له، بحيث ان كوب من شرائح الخيار المقطع مع قشرته يمدك بما يقارب 49 ميكروغرام من فيتامين K، بالمقابل فان نفس الكمية من الخيار المقشر تمدك فقط بـ 9 ميكروجرام، حسب “ويب طب”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
21°
السبت
20°
أحد
21°
الإثنين
22°
الثلاثاء

حديث الصورة

كاريكاتير