فوز الملاكم المسلم نورمحمدوف على خصمه العنصري الإيرلندي كونور يشعل فيسبوك

07 أكتوبر 2018 20:38
فوز الملاكم المسلم نورمحمدوف على خصمه العنصري الإيرلندي كونور يشعل فيسبوك

هوية بريس – عبد الله المصمودي

ضج فيسبوك اليوم بصور الملاكم المسلم الداغستاني حبيب نورمحمدوف وهو في عراك مع الملاكم الإيرلندي العنصري كونور ماكغريغور، وظهر حبيب وهو يوجه ضربات قاسية لوجه خصمه، فيما ظهر الإيرلندي في صور وهو ملقى على الأرض بعدما تلقى ضربات قاضية، كانت سببا في فوز حبيب.

التحدي في هذه المقابلة لم يكن بين خصمين أو بطلين عالمين يتصارعان حول إحراز لقب، بقدر ما كان الصراع حول الشرف، وتحول قبيل اللقاء إلى صراع إيديولوجي، البطل المسلم يذكر الله ويحمده ويبشر أنصار كونور أنه سيسحقه بإذن الله، وكونور جاء بقارورة خمر في اللقاء الصحافي الذي يسبق المقابلة، في تحد سافر لمشاعر البطل المسلم، بل زاد من تهكمه أن طلب منه مشاركته في الشرب، كما أن الجماهير الأمريكية التي حضرت المقابلة كانت في صف الإيرلندي ضد المسلم.

وقد صرح الحبيب نورمحمدوف أمام أصوات الاستهجان لعشرات الآلاف من الجماهير الأمريكية، بقوله: “الحمد لله، ربي أعطاني كل شيء.. الحمد لله.. الحمد لله..
أعلم أنكم تكرهون هذه الكلمات… لكن، أنا آسف من أجلكم، فغدا مساء سأقوم بسحق صبيكم… غدا سأسحق طفلكم… شكراً لكل المساندين عبر العالم، نلتقي غداً إن شاء الله”.

وعن المقابلة التاريخية وفوز الملاكم المسلم كتب النقابي المغربي أنس الدحموني في حسابه على فيسبوك: “قبل انطلاق المؤتمر الصحفي المخصّص لتقديم المتنافسين قبل النزال، وضع المصارع الإيرلندي زجاجة كحول، وسكب كأساً للبطل العالمي حبيب نورمحدوف، كنوع من الاستفزاز، وسط ضحك الجمهور في القاعة وصفيره، لكن الأخير كان ردّه قاسياً؛ فقال: “لم يسبق لي أن شربت الكحول أبداً.. اخرس مع مشروبك النجس”.
ثم، وجه كلامه للجمهور العنصري في القاعة: بسم الله الرحمان الرحيم، تحبون أن اخسر لأنني مسلم؟ سترون!

هكذا كانت الأجواء في أمريكا، متوترة قبل نزال القرن، كما تم وصفها من طرف الصحافة الرياضية المتخصصة، ولكي يعلم الناس رهانات المباراة التي أخذت منحى ديني، فقد بيعت جميع تذاكره في 3 دقائق فقط!

بعد نهاية المباراة بانتصار محمدوف وتأديبه لخصمه واستسلامه المذل، قفز كالنمر المقنع فوق سور الحلبة ليهاجم الفريق التقني لخصمه بين الجمهور الذين كانوا يكيلون له الشتائم العنصرية طوال المباراة، ثم تدخل الأمن، وعمت الفوضى…

إلا أن حبيب نورمحمدوف بعدما هدأت الأعصاب تقدم “بالإعتذار من الولايات المتحدة الأميركية”، وأضاف “لا أفهم كيف بعض الأشخاص يتحدث عن القفزة من أعلى الجدار بينما كونور مكغريغور هاجم ديانتي، بلدي ووالدي” وأكمل “لقد حطم منذ أشهر حافلة تابعة لي بدافع القتل”.

ربما يخسر محمدفوف لقبه بسبب هذه الغلطة الناتجة عن الاستفزاز الشديد، إلا أنه سجل ملحمة في قلب أمريكا، لن ينساها التاريخ”.

وإليكم تدوينات أخرى نشرت في فيسبوك:

الحسين.د: “كانت مسالة شرف اكثر منها مسالة لقب حبيب لم يابه للعقوبات او اي شئ و لم يطلب من الحكام ان يعطوه اللقب حيث بعد انتهاء اللقاء و استسلام كونور قفز حبيب من السياج و اتجه نحو كل من شتمه بالفاظ عنصرية اثناء و قبل اللقاء تعرض للكثير من الضلم و امور حدثت لاول مرة في هذه البطولة.
منعوا أبوه من السفر معه لي هو مدربه (ماعطاوهش التأشيرة)
كل القاعة كانت ضده و تصفر عليه لكن رغم ذلك لم يتاثر و لم يعطي منافسه فرصة للتنفس
أنتصار حبيب على نظيره الايرلندي Conor McGregor بعد مناقشات وعراكات حادة تعرض اليها حبيب بسبب دينه وخلفيته الدينية والعرقية.
حبيب برر فعلته بعد الللقاء بسبب تهجم الفريق الاخر على دينه وابوه وعرقه, وقال ان الجميع يركز على فعلتي وينسى فعل الاخرين عندما قفز الى الحلبة
حبيب تعرض للكثير من الاستفزازات من قبل نظيره الخاسر قبل المباراة حيث عرض عليه كاس ويسكي بالرغم من علم الخصم انه مسلم, كما كاد ان يركله بالضبط قبل المبارة.
مبروووك عليك حبيب”.

عبد العلي.أ: “الحبيب المسلم  يدمر المغرور كونور الصليبي وتحايز مفضوح لمنظمة UFC ضد البطل المسلم بعدم تتويجه بحزام البطولة ، المهم المغرور رجع دجاجة منتوفة الريش ، خسر بالإخضاع  الله أكبر”.

فيما علق الداعية خالد مبروك على الموضوع بتدوينة جاء فيها: “المقاتل المسلم “حبيب” يشفي غليل المسلمين و يهزم كافرا مغرورا يستهزئ بالمسلمين..
صرنا نبحث عن النصر في أي شيء كيفما كان.. مللنا الهوان الذي نعيشه الآن”.

يذكر أن رياضة الملاكمة فيها من العنف ما حذر منه الشرع، ومن ذلك النهي عن ضرب الوجه، كما أن من الصور التي يتم ترويجها للملاكم المسلم، حبيب نورمحمدوف، هذه الصورة:

المقاتل المسلم "حبيب" يشفي غليل المسلمين و يهزم كافرا مغرورا يستهزئ بالمسلمين.. صرنا نبحث عن النصر في أي شيء كيفما كان...مللنا الهوان الذي نعيشه الآن.
آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. من هنا مر الفرنسيون أصحاب "السترات الصفراء"!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. مناظرة بين الكتاب والهاتف