بالفيديو.. الشيخ بنحمزة يسفه صاحب “صحيح البخاري نهاية أسطورة”، ويعلن عن جائزة 10 ملايين للبحث المميز عن صحيح البخاري



عدد القراءات 16088

فيديو.. الشيخ بنحمزة يسفه صاحب

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

سفه الشيخ مصطفى بنحمزة رئيس المجلس العلمي لوجدة صاحب كتاب “صحيح البخاري.. نهاية أسطورة”، معتبرا إياه جاهلا لا علم له لا بالعلم الشرعي، ولا بتاريخ السنة وعلماء الحديث، وتاريخ الإمام البخاري وصحيحه، ومن يهاجم البخاري كلامه ساقط.

وبين عضو المجلس العلمي الأعلى ومجلس العلماء الأفارقة، ردا على شبهة آيلال (صاحب “نهاية الأسطورة”) عن النسخة الأصلية لصحيح البخاري بخط يده، أن المسلمين لم يتلقوا البخاري نقلا من الكتب فقط، بل حفظا ورواية ودراية، مضيفا أن أمثال هؤلاء يريدون إسقاط السنة بإسقاط البخاري.

وأكد الشيخ بنحمزة أن اهتمام المغاربة بصحيح البخاري قديم ودائم، وهو اهتمام خاص. كما دعا العلماء والخطباء إلى تعريف الناس بأئمتهم، وتعليمهم من هو البخاري وصحيحه.

وقال الشيخ بنحمزة في آخر مداخلته في ندوة نظمها مركز الدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية بوجدة، حول التراث الحديثي بالمغرب الإسلامي، أنه سيرصد 10 ملايين لبحث مميز عن البخاري وصحيحه (ممثلا بـ: “البخاري عند المغاربة”، “أسانيد البخاري”..)، وذلك زيادة في رفع قيمة هذا الكتاب، وهذا رد عملي.

2 تعليقات

  1. السّي مصطفى محسن قبل أن يكون من أهل العلم وأولي الألباب المحفوفين بالملائكة،وهولايزال شابا ويده قصيرة وغير معروف كان يسهر على توفير المأكل والمشرب والمبيت وإهداء الجلابيب لحفظة القرآن من الوجديين والوافدين الداخليين من كل النواحي،مع إكرامهم بأجرة مالية سخية للجميع في آخر الشهر وحتى الصغار منهم يتلقونها،وكذلك كان أصحابه المحسنون من الذهايبية بسوق الذهب يفرحون ويبتسمون ويكرمون ماليا الطلبة الذين يأتون إليهم ليستظهروا ماحفظوا من القرآن الكريم،فتاريخ هذا الرجل أبيض ناصع يسرالسامعين،ونسأل الله أن يزيده من فضله ويحفظه،وبالنسبة لكاتب هذا الكتاب أو السكين الطاعن في السنة التي آتاها الرسول للعالمين ونطقها بوحي من الله أقول الدنيا لاتدوم فتب وصدق خير لك.

  2. ^حفظك الله يافحل العلماء ،لوكان المغرب يتوفر على عدد قليل من أمثالك لكان له شان واي شأن في العلوم الإسلامية ولكن مع الأسف………
    أسال الله أن يحفظك ويبارك في عمرك أمين.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

ترك التعليق