فيديو.. “حرب عاشوراء” في “عز كورونا”.. واعتداء خطير على قوات الأمن بالرباط

30 أغسطس 2020 13:01

هوية بريس – عابد عبد المنعم

شهدت عدد من مدن المملكة أمس السبت مواجهات عنيفة بين قوات الأمن وشبان وأطفال خرجوا للاحتفال بطقوس عاشوراء.

المتجمهرون وسط الشوارع والطرقات بمدن الدار البيضاء وسلا والرباط والمحمدية وغيرها عمدوا إلى إشعال النار وإطلاق المفرقعات والشهب الصناعية.

وقد تدخلت القوات العمومية والأمنية من أجل تفريق المتجمهرين ومنع إشعال النار، ليتم الاعتداء عليها بشكل خطير، كما وقع بحي يعقوب المنصور بالرباط.

وقد تسبب الحادث في إصابة عدد من رجال الأمن والقوات المساعدة، كما تمكنت السلطات المختصة، في ساعة متأخرة من ليلة السبت الأحد من اعتقال عدد من مثيري الشغب بحي يعقوب المنصور.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. الذي لم افهمه كمواطن عادي جدا، هل الدولة بعدتها وعتادها تستسلم لفئات طائشة، تزعج السكان وترهب المارة ، بمفرقعات وبتحميع العجلات لاحراقها وتلويث البيئة وتسميم مايستنشقه المواطن. فكيف دخلت المفرقعات، وما هي الاجراءات المتخذة في حق من ثبت بيعها وادخالها، والتساهل في ذلك؟
    ام ان الامر فيه تغافل وتساهل واستهتار من بعض المسؤولين، خاصة وانهم في منئى المواجهة مع هذا الانحراف والشغب المزعج،
    ومما ينبغي الاشارة اليه ان بعض الاماكن ، التي عرفت انتشار ذوي المفرقعات وكانها حرب، وتخريب بعض النباتات والشجيرات من امام المنازل وبجانب الشوارع، لم تر وجودا نهائيا للسلطة واعوانها ،والامن ومسؤوليه، ربما ان الامر ركز على الاماكن المهمة بالمدن في نظر السلطة.

  2. لست مع الإعتداء على رجال الأمن ولكن بدا يوصلهم الصهد الذي يعانيه المواطن من الإجرام و الكريساج في
    الشارع العام وبالمقابل التدخل الأمني ضعيف وباهت .

  3. المشكل يكمن في تسامح رجال الأمن وفي الإعفاءات التي يستفيد منها الشباب وهذا ما يشجعهم على ارتكاب الجرائم زيادة الشباب في السجن وكأنهم في فندق 5 نجوم عوض إن يأخذوهم لسجون الفلاحية أو للصحراء للعمل في الطرقات وغيرها من الأعمال ويتغير الاحوال

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
23°
الثلاثاء
23°
الأربعاء
23°
الخميس
24°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M