فيديو لقناة سعودية يثير غضبا إعلاميا وتكذيبا رسميا بالمغرب

31 مارس 2020 14:58

هوية بريس – وكالات

أثار مقطع فيديو بثته قناة سعودية شبه رسمية، غضبا إعلاميا وتكذيبا رسميا في المغرب، خصوصا أن القناة ذاتها سبق أن تسببت في أزمة دبلوماسية بين الرياض والرباط.

والفيديو شاركته امرأة مغربية، قبل أيام، زعمت فيه إصابتها بفيروس كورونا، وظهرت مدعية أنها في الحجر الصحي بأحد المستشفيات، وهي تبكي وتصرخ جوعا، وتطلب من الأطباء الطعام والماء.

وسارعت وزارة الصحة المغربية بتفنيد كل ما ورد بمقطع الفيديو، عقب تداوله عبر مواقع التواصل.

ووفق ما أوردته وكالة “الأناضول” فرغم التفنيد الرسمي لرواية المرأة، إلا أن قناة “العربية الحدث” السعودية، بثت الفيديو الأحد، دون الإشارة إلى بيان وزارة الصحة المغربية التي فندت مزاعم المرأة، ودون موازنة الخبر كما يقتضيه العمل الإعلامي النزيه والموضوعي.

وفجر بث القناة للفيديو استياء في المغرب، حيث انتقد نشطاء بالمملكة استغلال القناة للمقطع لضرب القطاع الصحي بالمملكة وإثارة فوضى اجتماعية، رغم نفي وزارة الصحة لما جاء فيه، في حركة ربطها إعلام محلي بموقف الرياض من الرباط في ما يتعلق بالأزمة الخليجية وأزمة الصحراء.

هذا وقد أبرزت الوزارة أن الأطباء والممرضين تكفلوا بهذه السيدة صحيا ونفسيا، خصوصا أنها لم تستوعب بعد مخالطتها لإحدى المصابات، حيث قامت هذه السيدة بتكسير نافذة بالمستشفى.

وفي فبراير 2019، استدعت المغرب سفيرها في الرياض، بعد بث قناة “العربية” السعودية فيلماً عن الصحراء؛ وهو ما أعطى حينها مؤشراً على اشتعال أزمة دبلوماسية جديدة بين الجانبين.

وأعلن المغرب، الثلاثاء، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في البلاد إلى 574 حالة، عقب تسجيل 18 حالة جديدة، بحسب بيان رسمي.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. قناة الحدث تابعة لمجموعةmbc وكما يعلم الجميعmbc احدثت قناةmbc5 الموجهة للمغاربة وارى أن منع هذه القناة من البث من حق الدولة المغربية وسيكون أقوى رد عن تجاوزات هذه القناة المارقة

  2. كان من المفروض أن تطلب الحكومة المغربية من قناة MPC نشر التكذيب الرسمي لوزارة الصحة أو تجمع اقلوعها هي و MPC 5 ديالها على جميع المغاربة أن يقاطعوا ” العربية و MPC 5

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
23°
الأربعاء
23°
الخميس
23°
الجمعة
24°
السبت

حديث الصورة

كاريكاتير