كتاب “بيع الوهم.. تهافت طرح رشيد أيلال عن صحيح البخاري” للباحث الفلسطيني يوسف سمرين



عدد القراءات 7985

كتاب

هوية بريس – عبد الله المصمودي

أصدر الأستاذ الباحث الفلسطيني يوسف سمرين كتابا في الرد على كتاب رشيد آيلال “صحيح البخاري نهاية أسطورة”، سماه “بيع الوهم.. تهافت طرح رشيد أيلال عن صحيح البخاري”.

ووقف الباحث مع كتاب “نهاية الأسطورة”، مبينا ما احتواه من الطامات والجهالات، بل والسرقات، مبتدئا الكتاب بانتقاد مدير دار النشر (دار الوطن) عبد النبي الشراط، الذي احتفى بالكتاب وقدم له منتقصا هو أيضا من الإمام البخاري.

وقد أوضح الباحث سمرين زيغ الناشر أيضا بذكر طوام كتاب سبق أن احتفى به، وضم عقائد باطلة بل ومخالفة للتوحيد والإيمان، عنون له صاحباه بـ”آذان الأنعام.. دراسة قرآنية علمية لنظرية داروين في الخلق والتطور”، يقولان فيه عن داروين “لا يشك أحد أنه مات موحدا على الفطرة السليمة”!! وزد غير ذلك، وقس عليه.

أما كتاب “بيع الوهم..”، فقد اعتمد فيه الباحث سمرين في الرد على كتاب آيلال، من المحاور التالية:

– جهد سنوات

– إرهاب فكري، وتكفير

– فهم بالمقلوب

– معارضة؛ استنساخ

– باحث غير باحث

– خلط أصول الفقه، بمباحث الحديث

– كذب

– هل هي خصومة مع البخاري؟

وهذا رابط لتحميل الكتاب كاملا لمن أراد الاطلاع: _https://goo.gl/6aM8kZ

وتجدر الإشارة إلى أن الشيخ الحسن الكتاني كتب في تدوينة له على حسابه في “فيسبوك”: “مدير دار الوطن التي طبعت كتاب “نهاية الأسطورة” عبد النبي الشراط رجل كان ابن الحركة الإسلامية ثم ترفض وأصبح ينادي بعقائد غلاة الشيعة. وإذا ظهر السبب بطل العجب. إتحاد رافضي علماني. نسأل الله العافية”.
#صحيح_الإمام_البخاري

6 تعليقات

  1. كتاب لا يستحق القراءة، تكلفات باردة و ردود ضعيفة و تأويلات في غير موضعها.
    شخصيا، قرأت كتاب نهاية أسطورة، و قرأت رد الكاتب الوهم، وجدت ان ردود الكاتب تقوي من وجهة نظر كاتب نهاية اسطورة.

  2. محمد حسام عساف يصدق عليك المثل العربي ولو طارت عنزة ايكفي الاخ سمرين انه بين جهل ايلال وغبائه في اكثر من موضع ولكن الجاهل يري الجاهل مثله هو اعلم علماء عصره وانا اتحداك تكون طالعت كتاب سمرين ولكن الغباء لا حدود له

  3. محمد عساف اليك دليل واحد على جهلك وجهل من تدافع عنه هو وضع قاعدة غبية لايعرفها احد هو يقل بما ان المخطوطة الاصلية للبخاري غير موجودة فالكتاب مختلق هههه حسب منطق هذا الجاهل فاغلب كتب الارض مختلقة ونسي ان الكتاب اذا نتشر وذاع واشتهر فلا حاجة لنا للمخطوط هذه وحدها دليل على غبائه وغباء من يدافع عنه

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

ترك التعليق