لرفع المعاناة عنهم.. الأئمة المجازون يحتجون بـ”سلكة مطالبية” أمام مسجد حسان

21 يناير 2020 14:15
الأئمة المجازون: ردّ الوزارة يسيء إليها ويطرح التساؤل حول "برنامج تكويننا" ومصداقية المجالس العلمية التي منحتنا تزكيات الحفظ والخطابة!!

هوية بريس – عابد عبد المنعم 

أعلن الأئمة المجازون اليوم الثلاثاء 21 يناير 2020 عزمهم القيام بوقفة احتجاجية بمحيط ساحة حسان بالرباط، وذلك من أجل لَفت انتباه الحكومة لقضيتهم.

ووفق بيان الإخبار للوقفة الاحتجاجية التي اختار لها المنظمون عنوان “سلكة مطلبية”، فقد بين حاملو الشهادات من الأئمة أنه “لا يتخوف من هذه المبادرة الراشدة إلا من يسيئ الظن بدولة المؤسسات، ومن يشك في رمزية جلالة الملك ضامن الحقوق وكافل الحريات العامة”.

وبين الأئمة المجازون أن “أي محاولة لصم الآذان عن مطالب الأئمة المجازين وعدم تفهم قضيتهم ستكون بمثابة انتكاسة أخلاقية وتراجع عن المكتسبات الديمقراطية، وإجهاض للنموذج المغربي المتميز في تدبير الشأن الديني الذي ترعاه السلطة الحكومية الممثلة في الأوقاف، قرابة عقدين.. وكلف الدولة مئات الملايير!!”.

وفي هذا الصدد ناشد الأئمة وزير الأوقاف ومؤسسة المجلس العلمي الأعلى للتحرك قصد احتواء وضع فئة تمثل خط الدفاع الأخير لثوابت الأمة وأمنها الروحي.

كما أشار الأئمة المطالبون بتسوية وضعيتهم إلى أن موقعهم وثغورهم التي يجب ألا يتخلفوا عنها هي المساجد، وليس الشوارع.. فرسالتهم، وفق البيان، هي الدعوة إلى الله لا التعبئة للمظاهرات.

وفي ختام البيان ناشد الأئمة المجازون الضمائر الحية في الأمة المغربية، حكومة وشعبا، قصد التدخل لتصحيح وضع لا يتفق و كرامةَ أئمة المساجد رجال المنابر.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
10°
21°
السبت
21°
أحد
20°
الإثنين
19°
الثلاثاء

حديث الصورة

صورة.. منارة الأرض ومنارة الآخرة (الشيخ محمد بن الأمين بوخبزة -رحمه الله-)

كاريكاتير

كاريكاتير.. القلم المأجور بالتعبئة المسبقة!!