مؤسس ويكيليكس يكشف علاقة كلينتون بـ “داعش” وروسيا

07 أغسطس 2016 11:30
مؤسس ويكيليكس يكشف علاقة كلينتون بـ "داعش" وروسيا

هوية بريس – وكالات

كشف مؤسس موقع “ويكيليكس”، جوليان أسانج، عن علاقة المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية، هيلاري كلينتون بتنظيم الدولة “داعش”، مؤكداً ارتباطها بروسيا أكثر من دونالد ترامب.

وذكر أسانج أن كلينتون عندما كانت وزيرة للخارجية الأمريكية استخدمت الإدارة الأمريكية ليبيا كقناة لنقل السلاح إلى “الجهاديين بسوريا”، “وقد أثبتنا هذا الأمر..”، مضيفاً أن المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية لها علاقة بشركة متعددة الجنسيات تدعى “لافارج” والتي لديها صفقات عديدة مع “تنظيم الدولة “بسوريا، بحسب قناة “روسيا اليوم”.

وأوضح أنه “قبل فترة قصيرة جدا من العام الماضي وحتى العام الجاري وصلت النقود من الشركة إلى صندوق كلينتون، والسبب يكمن في علاقة كلينتون بشركة لافارج منذ وقت بعيد حتى أنها شاركت في مجلس إدارتها”.

وأضاف أسانج أن الوثائق التي تتوفر عليها ويكيليكس تثبت علاقة هيلاري، عندما كانت وزيرة للخارجية الأمريكية بشخصيات وشركات وحكومات التي كانت ترغب في أن تتخذ قرارات لصالحها حيث “قامت بتبرعات كبيرة لمؤسسة كلينتون أو في بعض الأحيان كانت تعقد صفقات مع أشخاص من محيط كلينتون”، وتابع: “انطلاقا من المعلومات المتوفرة يمكن القول إن هناك ما يؤكد أن هيلاري كلينتون مرتبطة بروسيا أكثر من دونالد ترامب”.

كما كشف موقع “ويكيليكس عن تسريبات لمراسلات الكترونية بين أعضاء رفيعي المستوى في الحزب الديموقراطي الأمريكي تتحدث عن سياسات الحزب لإضعاف منافس المرشحة الديموقراطية لانتخابات الرئاسة، هيلاري كلينتون، أي بيرني ساندرز، خلال الانتخابات التمهيدية التي فازت بها وزيرة الخارجية السابقة في النهاية.

وألقت التسريبات بظلالها على مؤتمر اللجنة الوطنية الديموقراطية الذي انعقد، الاثنين، في فيلادلفيا في ولايةبنسلفانيا لإعلان كلينتون رسميا مرشحة الحزب، حيث أعلنت رئيسة اللجنة ديبي واسرمان شولتز أنها ستستقيل من منصبها بعد انتهاء المؤتمر.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
24°
الإثنين
23°
الثلاثاء
24°
الأربعاء
27°
الخميس

حديث الصورة

صورة: بعنصرية واحتقار.. "إسرائيلي" يتسلى بالتقاط صور مع مهاجر إفريقي وجده يستحم بشاطئ "تل أبيب"

كاريكاتير

كاريكاتير.. الأقلام المأجورة