«ماتقيش ولدي» ترحب بقرار الداخلية بشأن منع «القباج» من الترشح

16 سبتمبر 2016 21:57
«ماتقيش ولدي» ترحب بقرار الداخلية بشأن منع «القباج» من الترشح

هوية بريس – متابعة

رحبت جمعية “ماتقيش ولدي” التي تترأسها نجاة أنور بالقرار الذي أصدره والي جهة مراكش الحوز بشأن رفض ملف ترشيح حماد القباج باسم حزب العدالة والتنمية في الانتخابات التشريعية المقبلة، بحجة أنه ينشر التطرف

وقالت المنظمة في بلاغ لها إنها “إذ تحيي عاليا موقف وزارة الداخلية فإنها تدعوا الرأي العام إلى التصويت على الديمقراطية وعلى الحداثة خوفا من تسلط التكفيريين”.

واعتبرت المنظمة أن “هذا الشخص التكفيري كان سيكون سبة على المؤسسة التشريعية نظرا لمواقفه الجد متطرفة وخاصة في قضية النساء وقضية الأمهات العازبات”.

يذكر أن ذ. حماد القباج تستلم أمس الخميس من رئيس المنطقة الحضرية الحي المحمدي بعمالة مراكش، رسالة من طرف عبد الفتاح البجيوي والي جهة مراكش آسفي؛ عامل عمالة مراكش؛ علل فيها رفض لائحة ترشحه لعضوية مجلس النواب بما يلي:

“تبين من خلال البحث الإداري في شأن ملف الترشيح .. أن المعني بالأمر عبر في مناسبات علنية عن مواقف مناهضة للمبادئ الأساسية للديمقراطية، التي يقرها دستور المملكة، من خلال إشاعة أفكار متطرفة تحرض على التمييز والكراهية وبث الحقد والتفرقة والعنف في أوساط مكونات المجتمع المغربي”.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. هذه الجمعية العلمانية هي المتطرفة وهي التي تحث على التمييز والكراهية في أوساط الشعب المغربي المسلم وليس أحمد القباج
    حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم أيها الأقزام العلمانية خسئتم وبارت تجارتكم اللهم إنا نبرأ إليك بمن يريد الاسلام والمسلمين شرا.

  2. قريبا ترحيب برفض ترشح الشيخ من جمعية ماتقيسش سيجارتي، ماتقيسش قنينتي، ماتقيسش تفسخي، ما تقيسش علمانيتي، ماتقيسش حشيشي…
    هل مثل هذه الجمعيات العلمانية تؤتمن على أطفالنا؟؟؟
    اللهم عليك ببني علمان الأنجاس.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
25°
25°
الجمعة
24°
السبت
24°
أحد
25°
الإثنين

كاريكاتير