“مجزرة سلا” الجريمة الأكثر غموضا في تاريخ المغرب الحديث آخر المستجدات

03 مارس 2021 13:05

هوية بريس-متابعة

بعد مرور ما يقارب الشهر على المجزرة التي هزت حي الرحمة بمدينة سلا، ما تزال خيوط هذه الجريمة النكراء، التي تفجرت بشاعتها يوم الأحد 7 فبراير 2021، وراح ضحيتها 6 أفراد من عائلة واحدة، والتي هزت الرأي العام المغربي غامضة، ومحيرة لعناصر الأمن، التي لم تتمكن، إلى حدود الآن، من فك لغز جريمة ذبح وحرق الضحايا.

وتوالت التقارير الإخبارية التي نشرت سيناريوهات متضاربة، انتقلت من توجيه الاتهام لأحد أفراد العائلة إلى وجود عصابة وخطط مدبّرة، واعتقال أفراد هذه العصابة وعددهم 14 شخصا لهم علاقة بجريمة حي الرحمة، وأن المجزرة لها صلة بتصفية حسابات بين العصابة، التي اعتُقل أفرادها، وبين شخص آخر، ينتمي إلى الأسرة المستهدفة، كان يتاجر في المتلاشيات بأحد المحلات الموجودة في سيدي الضاوي، الواقعة في مدينة سلا…

ولم يتوصل المحققون إلى حدود اليوم الأربعاء 3 مارس 2021، إلى نتيجة نهائية، على الرغم من أنه قد يكون في التسريبات المتداولة جانب من الصحة، لكن لا شيء ثابت ومؤكد.

يشار أن المديرية العامة للأمن الوطني أصدرت بلاغا في حينه قالت فيه أن ضباط الشرطة القضائية وخبراء مسرح الجريمة، انتقلوا لمنزل بحي الرحمة بمدينة سلا، لمباشرة المعاينات المكانية والخبرات التقنية بسبب اندلاع حريق في مشتملات المنزل.

وأوضح البلاغ أن الجثث التي تم العثور عليها، تحمل آثار جروح ناجمة عن أداة حادة وحروق بليغة بسبب اندلاع النيران التي يشتبه في كونها ناتجة عن مادة سريعة الاشتعال، في حين تم نقل شخص سادس من نفس العائلة للمستشفى بعدما كان في حالة اختناق قبل أن توافيه المنية.

وأضاف البلاغ أن المعاينات الأولية تشير إلى انعدام أية علامات بارزة للكسر على أبواب ونوافذ المنزل المكون من طابقين، والذي يتوفر على كلبين للحراسة في سطح المنزل، في حين لا زالت عمليات المسح التقني متواصلة بمسرح الجريمة من طرف تقنيي الشرطة العلمية والتقنية وضباط الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بغرض تجميع كل العينات البيولوجية والأدلة المادية والإفادات الضرورية لتحديد ظروف وملابسات وخلفيات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. للأسف لو أنهم قاموا بالتنسيق مع رجال البسيج لفكوا خيوط الجريمة في 3 ساعات أو أقل وذلك في إطار العمليات الاستباقية للمكتب المركزي للأبحاث القضائية الجريمة مجزرة سلا القضية فيها إن و أخواتها أكثر غموض في العالم هي جريمة المرحوم بن بركة.

    1

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
7°
19°
الثلاثاء
19°
الأربعاء
20°
الخميس
20°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة