مجلة مشروع «آخر ساعة» تتحدى مشاعر المغاربة وتنشر رسما يعرض بالنبي صلى الله عليه وسلم

13 مايو 2016 17:28
مجلة مشروع «آخر ساعة» تتحدى مشاعر المغاربة وتنشر رسما يعرض بالنبي صلى الله عليه وسلم

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

الجمعة 13 ماي 2016

الصورة أبشع مما ترون، فلم أقدر على إعادة نشرها بصيغتها العمارية (لاديبيشية) المجرمة..

إذ في الغلاف المكتمل؛ للعدد الجديد لمجلة “La dépéche”، التابعة للقطب الإعلامي “آخر ساعة”، كتب فوق رأس الرسم الأسود خاتم النبي صلى الله عليه وسلم “محمد رسول الله”.

فأي إجرام هذا في بلاد الإسلام وبلاد القرويين؟!

أي وقاحة وجرأة هذه على جدك المصطفى صلى الله عليه وسلم يا أمير المؤمنين؟!!!

لقد قالها المؤسس (مشروع “آخر ساعة”) يوم أعلن زعيما على حزب الجرار، جئت لمواجهة الإسلاميين، ولأن المغاربة لا يفهمون المواجهة إلا حربا، فهموها جئت لمحاربة الإسلاميين، ولأن أكثر المغاربة مقتنعون أن الإسلام هو منهج حياة شامل لجميع مناحيها، فهم يفهمون هجومه هجوما على دينهم وإسلامهم..!!!

متى سيحاسب الرجل؟!!

أم تراه يتجاوز القنطرة، وقد طار إلى الصين كأنه أحد أعمدة وأركان هاته الدولة؟!!

سيقولون الرجل، استقال من المجموعة، والمستثمرون يريدون أن يحموا مشروعهم من الحسابات السياسية؛ فمن هم هؤلاء المستثمرين الذي يبيعون ويشترون بهاته الجرأة والوقاحة الخبيثة؟!! ثم أليس أخوه هو المدير الآن؟!!

وإذا كنتم أيها القيمين على المجلة تجهلون أن ذلك هو شعار خاتم النبي صلى الله عليه وسلم، فأي مقاربة أو معالجة احترافية للموضوع ستقدمون كما تزعمون؟!!

إن استغلال الشعار في أعلام التنظيم الإرهابي المتطرف “داعش” لا يجعلكم تتطاولون عليه لجعله على رأس رسم مثل عنوان له واسم لمن كتب عليه، وفي ذلك تعريض بالنبي صلى الله عليه وسلم.. ثم إن وقاحتكم هاته وجرأتكم العلمانية هي من يذكي الفكر الداعشي، وهي من يشجع الشباب المتحمس الفارغ من التكوين الشرعي على الانضمام إلى أمثال ذلك التنظيم الإجرامي؛ والتطرف الديني لا يعالج بالتطرف اللاديني، بل يعالج بالإسلام وخطابه الشرعي..

وعليه ينتظر المغاربة تدخلا وحراكا للمؤسسات الرسمية التي كلفت بالدفاع عن الأمن الروحي للمغاربة، فإن القوم مستمرون في جرأتهم ولا حدود عندهم، بل هم من المدافعين عن عبث وتسيب “شارلي إيبدو”، فماذا ينتظر من ويلاتهم غير هذا العفن والوقاحة والجرأة..

هذا نداء لـ:

– إمارة المؤمنين.

– المجلس العلمي الأعلى.

– المجالس العلمية المحلية.

– وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

– الرابطة المحمدية للعلماء.

ولكل العلماء والدعاة والغيورين على دين وهوية هذا البلد الإسلامي..

آخر اﻷخبار
8 تعليقات
  1. بسم الله
    يا سيد إبراهيم الوزاني لن يستجيب لندائك أمير المؤمنين أو أي جهة مسؤولة، وجه ندائك إلى نبيل الموساوي “الوحش” أو إلى الأبطال الذين حاربوا الشواذ و الساحرة أو إلى المغاربة البسطاء الذين تظاهروا من أجل الصحراء المغربية.

  2. بسم الله الرحمان الرحي
    إن الحياة التي يريدها الله لعباده في هذه الدنيا هي الحياة الطيبة المثالية التي جسدها رسوله الكريم صلى الله عليبه وسلم وكل من اقتفى أثره وسار على نهجه فقد رضي لنفسه تلك الحياة الطيبة ومن مقتضيا تها تعظيم ما عظمه الله ،ومن تنكب عن هذا الصراط فإنه سيعاني ضنك الدنيا وشقاء الأخرة
    ونخاطب هؤلاء الذين ينخرطون في مشروع إذاية رسول الله صلى الله عليه وسلم: لاتفتحوا أبواب الجحيم على أنفسكم فإن الله عزوجل يقول.:”إن الذين يوذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والآخرة وأعد لهم عذابا مهينا”الآحزاب
    ولاتفسدوا على المسل
    مين حياتهم التي جعلوا فيها رسول الله أسوتهم ممتثلين أمر الله عزوجل :”لقد كان لكم في رسول الله إسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الاخر وذكر الله كثيرا”الآحزاب

  3. (إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئينَ).
    وليعلم أن كفاية الله لنبيه ممن استهزأ به أو آذاه مشهودة معلومة عبر التاريخ والدهور والعصور ‘

    التّعريض بسبّ النّبيّ صلى الله عليه وسلم كالتّصريح ، ذكر ذلك فقهاء الحنفيّة والمالكيّة ، والشّافعيّة ، وهو قول للحنابلة.

    وقد ذكر عياض رحمه الله تعالى إجماع العلماء وأئمّة الفتوى من لدن الصّحابة ومن بعدهم على أنّ التّلويح كالتّصريح.) 1 / 8442 مادة سب

    اين انت وزير الاوقاف هل ستسعى لايقاف هذه النتنة ام انك اكتفيت بتوقيف الخطباء الشرفاء ؟!!

    اللهم ابعد عن بلدنا المغرب الحبيب الدواعش المتطرفون المجرمون والادبشيون الادينيون المفسودن

  4. لي راجل فيكم يهز هاد العلم ويخرج للشارع.. مادام يمثل شعار الرسول
    اه نسيت أنتم ايضا جزء من اللعبة والتوازنات.. سيرو قلبو باش تلاهيو الناس

  5. جزاك الله على غيرتك على الإسلام و على رسولنا صلى الله عليه و سلم. الذي يظهر من أول وهلة من المصطلحات و الأسلوب في الغلاف أنه لا فرق بينها و بين الجرائد الفرنسية. اللهم من أراد الإسلام وأراد المسلمين بسوء فاجعل كيده في نحره واجعل تدبيره تدميره يا سميع الدعاء..

  6. يجب ان يكون رد المغاربة على هذا الخسيس عمليا من خلال اسقاط الحزب الذي يتراسه هذا السلولي في الانتخابات التشريعية المزمع تنظيمها في 7 اكتوبر وهذا اقل درجات انكار المنكر عسى ان يكون ذلك حجة نعتذر بها امام لقاء المولى يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم

  7. قبل أن تصب غضبك تجاه الجريدة المعنية لأنها حاولت أن تلفت من خلال الصورة خطورة الإرهاب الداعشي التي ستخدم من خلال شعار المسلمين وختم نبينا الكريم -والأعمال بالنيات- لكن كان ينبغي عليك أن توجه سهام نقدك للعلماء في العالم الإسلامي وعلماء المغرب على الخصوص الذين يصمتون عن سرقة شعار الإسلام جهارا نهارا (لاإله إلا الله..) من قبل السارقة داعش، وهم يتفرجون على شعار التوحيد يتحول إلى شعارا للإرهاب والقتل والدم ويداس بالإقدام تحت ناشطات حركة (فيمن) بل وشاهدناه أكثر من مرة وهم يتبولن عليه!! هنا بيت القصيد يا هوية بريس، فجميع الحركات الإسلامية في العالم متواطئة وصامتة على هذه الجريمة النكراء، ولم نرى هذه الحركات في يوم من الأيام تظاهروا وخرجوا في مسيرات ينددون ويطالبون بعدم استعمال هذا الشعار (شعار التوحيد) من قبل الدواعش الإرهابين،

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°

حديث الصورة

صورة.. رافع أكف الضراعة إلى المولى سبحانه والأمطار تهطل في صعيد عرفات

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا