محاميان يساريان يقدمان شكاية يتهمان فيها د الريسوني بالمشاركة في القتل العمد لآيت الجيد

07 يناير 2019 14:16
محاميان يساريان يتهمان الشيخ الريسوني بالمشاركة في القتل العمد لآيت الجيد ويقدمان شكاية لوكيل الملك

هوية بريس – مصطفى الحسناوي

قدم المحاميان المثيران للجدل الحبيب حاجي ومحمد الهيني، شكاية بالدكتور أحمد الريسوني، لدى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بفاس، يتهمانه فيها بالمشاركة في القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، في قضية الطالب آيت الجيد، التي مرت عليها 25 سنة، وأصدر القضاء فيها حكمه.

ووضع المحاميان، هذه الشكاية ضد الدكتور الريسوني، باعتباره كان رئيساً لرابطة المستقبل الإسلامي، التي كان ينشط فيها عبد العالي حامي الدين في تسعينيات القرن الماضي.

وجاء في الشكاية إن “الريسوني يعتبر بهذه العلاقة التنظيمية رئيساً تنظيمياً مباشراً للمتهم المساهم حامي الدين، وهو الذي أعطاه أوامر المساهمة مع باقي عصابة الاغتيال المشكلة من عدة فصائل، من بينها فصيل رابطة المستقبل الإسلامي وفصيل جماعة العدل والإحسان الذي أدين سابقاً أحد المنتمين إليه من أجل القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد”.

والتمس المحاميان من الوكيل العام للملك “إجراء تحقيق في هذه الشكاية، مع إحالتها على قاضي التحقيق للمتابعة والإحالة على غرفة الجنايات في حالة اعتقال لخطورة الفاعل على النظام العام”.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. هذان المحاميان أصيبا بحالة السعار تجاه كل ماهو إسلامي بدءاً بالهجوم اللا أخلاقي على البرلمانية ماء العينين و على السيد حامي الدين و انتهاءً بالهجوم على الريسوني ! رائحة تصفية الحسابات السياسية تزكم الأنوف في كل هذه القضايا و المحامات وسيلة بذيئة لنيل مرادهم .هؤلاء اساؤا الى مهنتهم و الى انفسهم المريضة .

  2. محاميان سيارتين لو نزّلوا الفكر الماركسي (أو المتمركس كحد أدنى!) على واقع العدالة الاجتماعية والشطط في توزيع الثروات وهضم حقوق كثير من الشغيلة..

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

أوقات الصلاة

حسب توقيت مدينة الرباط وسلا / المغرب
الفجر 06:59
الشروق 08:29
الظهر 13:43
العصر 16:26
المغرب 18:49
العشاء 20:08
حالة الطقس
7°
15°
أحد
15°
الإثنين
14°
الثلاثاء
14°
الأربعاء

حديث الصورة

كاريكاتير

كاريكاتير.. مناظرة بين الكتاب والهاتف