محتجون يعترضون طريق الجبير للبرلمان الأوروبي

23 فبراير 2018 02:05
محتجون يعترضون طريق الجبير للبرلمان الأوروبي

هوية بريس – وكالات

تظاهر نشطاء عرب في العاصمة البلجيكية بروكسل أمس الخميس لدى وصول وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إلى مقر البرلمان الأوروبي.

واعتصم النشطاء قبالة مقر البرلمان رفضا لزيارة الجبير، مما اضطره للدخول من الباب الخلفي، وسط ضغط عليه أمام المسؤولين الأوروبيين.

وردد المعتصمون هتافات مناهضة للسعودية، ومنددة بقيادتها التحالف الذي يخوض حربا في اليمن، واتهموها بارتكاب جرائم حرب ضد المدنيين العزل.

ونفى الجبير في لقاء مع أعضاء البرلمان الأوروبي محاصرة التحالف العربي لليمن، فهو الداعم- حسب تعبيره- الأكبر لليمنيين، وأصدر قرارات تبقي الموانئ مفتوحة. كما تحدث الجبير عن إيمان السعودية بأن الحل في اليمن حل سياسي، بينما الحوثيون هم من يرفضون ذلك.

لكن الواقع على الأرض مختلف، إذ تتواصل غارات طائرات التحالف العربي بقيادة السعودية في قصف مدنيين باليمن، وقالت المسؤولة عن قسم النزاعات المسلحة في منظمة العفو الدولية نينا والش إن المدنيين يدفعون ثمنا باهظا جراء الحرب في اليمن.

وأضافت والش أن ضربات التحالف الجوية تخلف الكثير من الأضرار في صفوف المدنيين، منتقدة في الوقت نفسه هجمات جماعة الحوثي أيضا على المدنيين، حسب الجزيرة.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
26°
الجمعة
27°
السبت
25°
أحد
25°
الإثنين

حديث الصورة

كاريكاتير