مديرية الأرصاد تتوقع انخفاضا عاما لدرجات الحرارة ابتداء من غد الثلاثاء



عدد القراءات 156

هوية بريس – و م ع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الثلاثاء، أن تعرف المملكة انخفاضا عاما في درجات الحرارة، مع استمرار الطقس الحار فوق السهول الداخلية والسايس وداخل منطقة سوس والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية، فضلا عن تشكل سحب منخفضة أحيانا كثيفة بعض الشيء خلال الليل والصباح بالقرب من السواحل، حيث يمكن أن تكون مرفوقة بكتل ضبابية محليا.

وخلال الزوال، سيلاحظ نمو سحب ركامية وغير مستقرة شيئا ما فوق الجنوب الشرقي للبلاد ومرتفعات الأطلس والمناطق المجاورة لها، فيما ستبقى الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بالسواحل الشمالية، وقليلة السحب إلى صافية عموما بباقي جهات المملكة.

أما الرياح فستهب معتدلة القوة من الشرق بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي، ومن القطاع الشمالي إلى أحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 11 و16 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 16 و21 درجة بالريف والواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية وسهول المحيط الأطلسي وسوس والسفوح الجنوبية الشرقية وغرب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 21 و26 درجة بباقي جهات البلاد.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 40 و44 درجة بالجنوب وشرق الأقاليم الجنوبية وكذا أقصى الجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 35 و40 درجة بالسايس والسهول الداخلية والسفوح الجنوبية- الشرقية وداخل منطقة سوس وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 29 و34 درجة بالمنطقة الشرقية وسهول المحيط الأطلسي، وما بين 23 و28 درجة بالقرب من السواحل، وستكون ما بين 17 و22 درجة بالمرتفعات.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين أصيلة وبوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

لا يوجد تعليقات

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

اترك تعليقا