مستخدمو الضمان الاجتماعي ينجحون في انتزاع مكتسبات جديدة ..

15 يناير 2021 12:10

هوية بريس – متابعات

أفادت الجامعة الوطنية لمستخدمي الضمان الاجتماعي، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، بأنها توصلت إلى تحقيق جملة من المكتسبات الجديدة، عقب سلسلة من الخطوات الاحتجاجية التي خاضتها على مدى سنوات.


وحسب بلاغ للجامعة فتتمثل أهم هذه المكتسبات في الحصول على موافقة وزارة الاقتصاد والمالية من أجل تسوية وضعية الممرضين المتعاقدين بمصحات الضمان الاجتماعي بما يضمن حقوقهم المادية و الاجتماعية واستقرارهم المهني، إضافة إلى تطبيق الزيادة العامة في أجور مستخدمي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي حسب ما نص عليه الاتفاق الاجتماعي الثلاثي الأطراف الموقع بتاريخ 25 أبريل 2019.

كما تمت الاستجابة، وفق ذات البلاغ، لسداد متأخرات الاشتراكات المستحقة للصندوق المغربي المهني للتعاقد، مؤكدة أنه سيتم تنفيذ التسويات المادية المتعلقة بهذه المقتضيات حال استكمال الترتيبات الإدارية والمساطر التنظيمية الجاري بها العمل.

وسجلت النقابة ذاتها بإيجاب:

“تجاوب الإدارة العامة مع المطالب المشروعة التي تم طرحها لتحسين الجانب الاجتماعي والمهني للمستخدمين وتقدير الشريك الاجتماعي بما يساهم في إرساء قواعد السلم الاجتماعي بالمؤسسة”.

ولم يفت الجامعة الإشادة باستجابة وزارة المالية لانتظارات مستخدمي الضمان الاجتماعي بما يسمح بتوفير شروط العمل الملائمة للنهوض بخدمات الضمان الاجتماعي المقدمة لصالح الطبقة العاملة. يضيف البلاغ.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
14°
15°
الإثنين
15°
الثلاثاء
17°
الأربعاء
19°
الخميس

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. هنا وقعت فاجعة طنجة!!