مصر.. “النقض” تلغي إدراج مرشد الإخوان وآخرين على قائمة الإرهاب

26 سبتمبر 2018 16:26
مصر.. السجن 25 عاما لمرشد الإخوان ورئيس البرلمان السابق

هوية بريس – وكالات

ألغت أعلى محكمة طعون مصرية، الأربعاء، قرار إدراج المرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع، و50 آخرين على “قوائم الإرهاب”، وفق مصدر قضائي.

وقال المصدر، للأناضول، مفضًلا عدم ذكر اسمه، إن محكمة النقض قبلت الطعن المقدم ضد إدراج بديع و50 آخرين، على قوائم الإرهابيين على خلفية اتهامات بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ “غرفة عمليات رابعة”.

وقررت المحكمة (التي لا تكشف على الفور عن حيثيات الحكم) إعادة الدعوى لدائرة أخرى جديدة.

وفي مايو 2017، أدرجت محكمة جنايات القاهرة، 51 شخصًا على “قوائم الإرهابيين” على رأسهم محمد بديع، ونشر القرار في الجريدة الرسمية في يوينو من العام نفسه، قبل أن يتم الطعن عليه من قبل المتهمين.

ويحاكم في القضية 51 شخصًا (39 حضوريًا و12 غيابيًا) بتهمة “إعداد غرفة عمليات لتوجيه تحركات جماعة الإخوان بهدف مواجهة الدولة” في الفترة من يوليوز 2013 إلى يناير 2014، وهي التهمة التي ينفيها المتهمون.

وفي 14أبريل الماضي، قضت محكمة النقض في حكم نهائي، بنفس القضية، تأييد عقوبة السجن المؤبد (25 عامًا) بحق بديع، وعضوي مكتب الإرشاد بالجماعة (أعلى هيئة تنفيذية بالجماعة) محمود غزلان، وحسام أبو بكر.

كما أيدت المحكمة حكم السجن 5 سنوات بحق 15 آخرين، وبراءة 21 آخرين، بينما هناك 12 متهمًا غيابيًا لم يقدموا طعونًا أمام النقض.

وفي 14 غشت 2013، فضت قوات من الجيش والشرطة بالقوة اعتصامين لأنصار الإخوان في ميداني “رابعة العدوية” و”نهضة مصر” بالقاهرة الكبرى، وأسفر الفض عن سقوط 632 قتيلًا، منهم 8 أفراد شرطة، بحسب “المجلس القومي لحقوق الإنسان” في مصر (شبه حكومي).

في الوقت الذي قالت منظمات حقوقية محلية ودولية (غير رسمية)، إن أعداد القتلى تجاوزت 1000 شخص، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. الإرهاب هو السيسي وآل سعود وآل ثاني بالإمارات . أما الإخوان المسلمين بمصر العالم ينفي عنهم هذه التهمة القذرة .والسيسي وقضاته هما الإرهبيان الحقيقيان بمصر .

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
17°
الخميس
17°
الجمعة
16°
السبت
16°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)