مصر.. حكم أولي بإعدام 3 متهمين في قضية “كتائب أنصار الشريعة”

14 أكتوبر 2018 17:04
مصر.. حكم أولي بإعدام 6 مدانين بتأسيس خلية مسلحة

هوية بريس – وكالات

قضت محكمة مصرية، اليوم الأحد، في حكم أولي بإعدام 3 أشخاص، إثر إدانتهم بـ”القتل وإنشاء جماعة متشددة وتخريب المنشأت” قبل نحو 4 سنوات، بالقضية المعروفة إعلاميا بقضية “كتائب أنصار الشريعة”، وفق مصدرين، أحدهما رسمي.

ووفق ما نقلته وكالة الأنباء المصرية الرسمية، اليوم، قضت محكمة جنايات جنوب القاهرة، بإعدام 3 متهمين والسجن المؤبد (25 عاما) لـ4 متهمين، والسجن لمدة 15 سنة بحق 7 متهمين، وبراءة 9 آخرين.

وأرجعت أحكام الإدانة إلى اتهامات بينها قتل 12 شرطيا، والشروع في قتل 10 آخرين بنيهم مواطن، وتأسيس جماعة تحت مسمى “كتائب أنصار الشريعة في أرض الكنانة، وتخريب المنشأت”.

ووفق تصريحات صحفية، لمصدر قانوني، فإن هذه الاتهامات تعود لأحداث وقعت في الفترة من غشت 2013 إلى مايو 2014، لافتا إلى أن أحكام البراءة جاءت لعدم كفاية الأدلة.

وأشار المصدر ذاته الذي طلب عدم ذكر اسمه لأسباب شخصية، إلى أن هذا الحكم أولي قابل للطعن عليه، أمام محكمة النقض (أعلى محكمة طعون بالبلاد) خلال 60 يوما من صدور مسودة الحكم، وستقوم المحكمة بنظره؛ لاقتصار درجات الطعن على واحدة فقط وفق تعديلات القانون.

وفي 12 غشت الماضي أحالت المحكمة 3 متهمين إلى مفتي البلاد لأخذ رأيه الشرعي في الحكم بإعدامهم بالقضية وحددت المحكمة جلسة اليوم؛ للنطق بالحكم في القضية البالغ عدد المتهمين فيها 23 متهما (17 حضوريا، 6 غيابيا).

وفي مطلع 2015 أمر النائب العام الراحل القاضي هشام بركات بإحالة المتهمين لمحكمة الجنايات والتي أصدرت حكمها المتقدم اليوم، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
24°
الأربعاء
25°
الخميس
25°
الجمعة
25°
السبت

كاريكاتير