مغاربة وأجانب.. قادة عسكريون يتفقون بالرباط على مواصلة “دفاع خمسة زائد خمسة”

30 مارس 2022 20:12

هوية بريس – متابعات

أنهى القادة العسكريون لمبادرة “دفاع خمسة زائد خمسة” الاجتماع الرابع والثلاثين، متفقين على برمجة أنشطة السنة المقبلة.



ووفقا لمخرجات الاجتماع الذي احتضنته الرباط على امتداد يومين، فقد جرى توسيع التعاون في مجالات جديدة، بتبادل توحيد المعلومات وتبادل الأنشطة والتقارير.

وتضم مبادرة “دفاع خمسة زائد خمسة” دول المغرب وتونس وإسبانيا والبرتغال وموريتانيا ومالطا وإيطاليا وفرنسا التي حضرت الاجتماع؛ فيما تابعت ليبيا مجريات الموعد عن بعد.

ووضعت المبادرة برنامجا يبتغي تنفيذ 54 نشاطا؛ 4 أنشطة منها جرت بالفعل، فضلا عن تفعيل أنشطة التعاون من خلال تنظيم التدريبات واستمرار أعمال التنسيق والتخطيط.

ووافق القادة، من العاصمة الرباط، على خطة عمل سنة 2022، ثم تبادل الخبرات والأفكار طبقا لروح المبادرة، مع استمرار العمل المشترك.

الجنرال دوبريكاد محمد حيال شكر الجميع في كلمته الختامية نيابة عن المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، مؤكدا أن الاجتماع كان فرصة للحوار وتبادل العديد من وجهات النظر.

وأكد الجنرال حيال الالتزام المتجدد بمواصلة المساهمة في تطوير المبادرة وإحقاق كافة الجهود من أجل تطوير المبادرة بشكل مشترك.

واعتبر بيان صادر عن القوات المسلحة الملكية المغربية أن مبادرة الدفاع “خمسة زائد خمسة” إطار منتظم للتوفيق والتعاون المخصص للقضايا الدفاعية والأمنية، وتهدف إلى تعزيز المعارف والتشغيل البيني للقوات المسلحة وتعزيز التفاهم المتبادل.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
18°
الإثنين
19°
الثلاثاء
20°
الأربعاء
20°
الخميس

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M