مقتل 23 شخصًا خلال مظاهرات إيران.. واعتقال أكثر من 500 متظاهر

02 يناير 2018 20:02
إيران تفرج عن 440 متظاهرا اعتقلوا خلال احتجاجات ضد الحكومة

هوية بريس – وكالات

لقي 23 شخصًا مصرعهم على الأقل، واعتقل أكثر من 500 آخرين، في المظاهرات المناهضة للنظام الإيراني والمستمرة منذ يوم الخميس الماضي.

ووفقًا للبيانات الرسمية الصادرة عن السلطات الإيرانية والأخبار التي تناقلتها وسائل الإعلام المحلية، فقد قتل 4 أشخاص بمدينة “دورود” في محافظة لرستان (غرب)، وشخصان في قضاء “ايذه” بمحافظة خوزستان (غرب)، و3 أشخاص في قضاء “تويسركان” بمحافظة همدان (غرب)، و13 شخصًا في محافظة أصفهان (وسط) بينهم 3 أشخاص بمدينة أصفهان (وسط)، و3 أشخاص في مدينة “خمیني شهر”، وشخص واحد في مدينة “نجف آباد”، وستة أشخاص في قضاء “قهدریجان”.

كما لقي أحد منتسبي قوات الأمن مصرعه في قضاء “کهریزسنك” بمحافظة أصفهان.

وقالت السلطات الإيرانية، إن أكثر من 500 متظاهر اعتقلوا على خلفية المظاهرات الاحتجاجية المناهضة للنظام، فيما قالت مصادر غير رسمية إن عدد المعتقلين بلغ أضعاف الرقم المذكور.

من جهته، قال نائب محافظ طهران علي أصغر ناصربخت، إن السلطات الإيرانية اعتقلت السبت الماضي في طهران 200 شخص، ويوم الأحد 150، فيما اعتقلت أمس نحو 100 من المتظاهرين، أي ما مجموعه 450 شخصًا.

وتشهد إيران، منذ الخميس الماضي، مظاهرات بدأت في مدينتي مشهد وكاشمر (شمال شرق)؛ احتجاجا على غلاء المعيشة، وتحولت فيما بعد إلى مظاهرات مناهضة للنظام وامتدت لاحقًا لتشمل مناطق مختلفة، من بينها العاصمة طهران، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
24°
الأربعاء
22°
الخميس
21°
الجمعة
20°
السبت

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان