مندوبيات الأوقاف تدعو الخطباء لتخصيص خطبة الجمعة 17 نونبر للحديث عن عيد الاستقلال (مذكرات)

15 نوفمبر 2017 20:35
مندوبيات الأوقاف تدعو الخطباء لتخصيص خطبة الجمعة 17 نونبر للحديث عن عيد الاستقلال

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

احتفاء بذكرى عيد الاستقلال التي يخلدها الشعب المغربي في اليوم الثامن عشر من شهر نونبر من كل سنة؛ دعت مندوبيات وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في عدد من المدن والجهات والعمالات خطباء الجمعة إلى تخصيص خطبة الجمعة 17 نونبر الجاري للحديث عن ذكرى عيد الاستقلال.

وذلك لـ”بيان ما ترمز إليه الذكرى من معاني التضحية والفداء والتلاحم المتين بيت العرش العلوي المجيد والشعب المغربي الوفي”، كما نصت مذكرة المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بعمالة المضيق-الفنيدق.

وحسب المذكرة ذاتها، فإن ذلك يتم تناوله من خلال التذكير بما قدمه الملكان الراحلان محمد الخامس والحسن الثاني -رحمهما الله-، من جهود لتحرير البلاد، والدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة، وحماية مقدساتها الدينية والوطنية.

وتضيف المذكرة، “الإشادة بدور الملك محمد السادس في جمع الشمل وتوحيد الكلمة، ومساعيه الحميدة في النهوض بمختلف الميادين العلمية والثقافية والاجتماعية والعمرانية والاقتصادية وغيرها..”، وهي نفس المحاور التي ضمتها مذكرة المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية لجهة بني ملال خنيفرة.

كما دعت المذكرة الأولى إلى “إبراز الأمجاد التاريخية الخالدة لملوك الدولة العلوية الشريفة، ودورهم البطولي في إعلاء كلمة الله، وحماية المقدسات الدينية والوطنية..”، وأيضا “ما قدمه الوطنيون المخلصون الذين استشهدوا من أجل نصرة الحق وكرامة الوطن..”.

مندوبيات الأوقاف تدعو الخطباء لتخصيص خطبة الجمعة 17 نونبر للحديث عن عيد الاستقلالمندوبيات الأوقاف تدعو الخطباء لتخصيص خطبة الجمعة 17 نونبر للحديث عن عيد الاستقلال

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
24°
24°
أحد
25°
الإثنين
26°
الثلاثاء
26°
الأربعاء

كاريكاتير

حديث الصورة