منظمة الصحة العالمية تحذر من “ذروة ثانية فورية” لكورونا

25 مايو 2020 22:54

هوية بريس – و م ع

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، إن الدول التي تشهد تراجعا في الإصابات بفيروس كورونا المستجد لا تزال تواجه خطر “ذروة ثانية فورية” إذا أوقفت إجراءات وقف تفشى المرض بشكل أسرع مما يلزم.

وقال رئيس حالات الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، مايك رايان، في لقاء صحفي عبر الأنترنت، إن العالم لا يزال في منتصف الموجة الأولى من التفشي، مشيرا إلى أنه في الوقت الذي تنخفض فيه الإصابات في دول كثيرة، فإن الأعداد تتحرك باتجاه الصعود في أمريكا الوسطى والجنوبية وجنوب آسيا وإفريقيا.

وأضاف رايان أن الأوبئة غالبا ما تأتي على موجات، وهو ما يعني أن موجات التفشي قد تعود في وقت لاحق هذه السنة في الأماكن التي هدأت فيها الموجة الأولى، موضحا أن هناك احتمالا بأن تتزايد معدلات الإصابة مرة أخرى بوتيرة أسرع في حالة رفع التدابير الرامية لوقف الموجة الأولى في وقت مبكر مما يلزم.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. نسأل الله أن لايعود بعد الآن إذا مافهم أهل أرضنا الطّاغين الرسالة القلبية التي جاء بها من الغيب فوق تاجه وهو زائلآخذ في الإختفاء تنقلا في بقع الأرض فُجاءة كما ظهرفُجاءة في يوم كيومنا هذا وأخذ في التنقل جريا ببقع أرضنا الجميلة الضاحكة التي شوهناها وأبكيناها بفسادنا وسوء فعلنا،”لابدّ نتفكٌروا دوما في رسالة كورونا ونتفكّر فيها بعيون تدمع وكيف ننساها وقد عايشناها الشهورعشنا فيها في بحر الفزع والحيرة والألم والبعد والفراق تسونامي مشاعر لاينسى وسيبقى حاضرا ولو صار ماضيا.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
33°
27°
الأربعاء
23°
الخميس
26°
الجمعة
26°
السبت

حديث الصورة

كاريكاتير