من بوزنيقة: الحقاوي.. إن موضوع المرأة أكبر من أن يكون قضية أشخاص من جنس معين

05 مايو 2018 17:58
الحقاوي تجيب على العديد من التساؤلات والاستفسارات في بلاغ جديد عن حادث وفاة الكفيف

هوية بريس-متابعة

قالت بسيمة الحقاوي، رئيسة منظمة نساء العدالة والتنمية، إن موضوع المرأة أكبر من أن تكون قضية أشخاص من جنس معين، لأنها في الأصل تطرح قضايا الحق والوجود، وقضايا صناعة الإنسان والعدالة الاجتماعية وتحقيق التنمية.

وأبرزت الحقاوي، في كلمة لها خلال المؤتمر الأول لنساء العدالة والتنمية، اليوم السبت ببوزنيقة، أن مهمة منظمة نساء العدالة والتنمية لا يجب أن تكون مركزة على الذات والاهتمام بالتأهيل النسائي الذاتي، بل وجب أن تقدم نموذجا متميزا في السلوك القويم في نكران الذات وتقديم مصلحة الوطن، عبر مدرسة نسائية نضالية مواطنة تمتح من المرجعية الإسلامية قيم العدل والحق التضحية والصبر.

وقالت الحقاوي، إن “قطب الرحى في عمل المنظمة، بالأساس والتحديد، هو المرأة، بطرح قضايا تسائل روحها وجسدها للوصول إلى طرح الحقوق كأساس يبدأ بالكرامة ويصل إلى العدل القائم على المساواة والحقوق”، مشيرة إلى أن دور المنظمة “هو أن تكون حارسة على تطبيق المقتضيات على الوجه السليم، حيث إن التراكم الحاصل اليوم في المجال، والذي تحقق مع الحكومة الحالية والسابقة، لمؤشر على توجهنا نحو المناصفة وتثمين شروط التمكين للمرأة”.

ودعت الحقاوي، خلال كلمتها، إلى الاشتغال على توسيع منسوب الثقة في المرأة والرفع من سقف الحقوق ونشر ثقافة الاحترام والقبول بالتعايش مع الآخر.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
22°
الجمعة
25°
السبت
23°
أحد
22°
الإثنين

حديث الصورة

صورة.. سقوط شجرة بأكدال-الرباط على سيارة بعدما اقتلعتها الرياح الشديدة

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها