“مول الشكارة” يستنكر محلات بيع الخمور المفتوحة في وجه العموم!!

12 أغسطس 2017 22:42
"مول الشكارة" يستنكر محلات بيع الخمور المفتوحة في وجه الجميع!!

هوية بريس – عبد الله المصمودي

عبّر محمد بنيس الملقب بـ”مول الشكارة”، عن صدمته الشديدة وهو يرى محلات لبيع الخمور مفتوحة في وجه الجميع، ويرى قنيناتها المختلفة الصغار والكبار، في تحد سافر لمشاعر المغاربة ممن يحترم شعائر الله وأحكامه الشرعية، متسائلا عمن رخص لهؤلاء بيعه هذا؟!

وكتب بنيس صاحب المقاطع التي تعالج عددا من معاناة المغاربة خصوصا ضحالة الخدمات الصحية في المستشفيات، في تدوينة له على صفحته مرفقة بصور: “كلشي يبااااااارطااااااجي الشراب أصبح مباح ويباع للمغاربة بالعلالي في واضحة النهار بأحد الحانات مارشي سونطرال الجديدة
السؤال المطروح: من رخص لهؤلاء الباعة بالتجارة في الخمور…؟ وما هو موقف القانون اتجاه هذه المسألة؟”.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏نص‏‏‏

فيما علق أحد متابعيه بقوله: “هادشي عدنا حتى في عين السبع قرب المارشي الخضر حل محال بحال هذا يباع الخمر بالعلالي كيبان ليا ان لفتح حانات الخمر واحد برخصة وحدة لكيوضع علامات الاستفهام من وراء هذا الشيء المقيت”.

فيما اختار أن يعلق شخر آخر مذكرا بأن “القانون المنظم لبيع الخمور يحظر بيعها للمغاربة المسلمين، حيث يشير الظهير المؤرخ بتاريخ 1967، في بنده 28 إلى ما يلي: “يمنع على مستغل كل مؤسسة تتوقف على رخصة أن يبيع أو يقدم مجانا مشروبات كحولية أو ممزوجة بالكحول إلى المغاربة المسلمين””.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
21°
الجمعة
22°
السبت
22°
أحد
21°
الإثنين

حديث الصورة

روجت صورة لرجلي أمن وهما يمكسان بقوة أحد الجانحين، يشكل كبير في موقع فيسبوك، مع وصف ذلك، بأنه إلقاء للقبض على زعيم عصابة إجرامية

كاريكاتير

كاريكاتير.. الأقلام المأجورة