نقيب بهيئة المحامين بالرباط يدعو المغاربة لرفض أية وثيقة بالفرنسية لأنها غير قانوينة



عدد القراءات 2069

نقيب بهيئة المحامين بالرباط يدعو المغاربة لرفض أي وثيقة بالفرنسية لأنها غير قانوينة

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

دعا النقيب بهيئة المحامين بالرباط محمد بركو المغاربة لرفض أي كل وثيقة أو مستند محرر باللغة الفرنسية مدلى به أمام أية محكمة والمطالبة بترجمته للغة العربية، خصوصا بعد قرار محكمة الاستئناف الإدارية القاضي بعدم مشروعية استعمال اللغة الفرنسية من قبل الإدارة المغربية.

وقال النقيب بركو في بيان له “انسجاما والمادة الخامسة من الدستور المغربي الذي يعتبر العربية اللغة الرسمية للدولة؛ وتفعيلا لقرار محكمة الاستئناف الإدارية الصادر بتاريخ 31 يناير 2018، تحت رقم 256 المؤيد للحكم الصادر عن المحكمة الابتدائية الإدارية بالرباط بتاريخ 02 يونيو 2017، القاضي بعدم مشروعية استعمال اللغة الفرنسية من قبل الإدارة المغربية، بناء على الدعوى التي تقدم بها الأستاذ النقيب عبد الرحمن بن عمرو والتنسيقية الوطنية للغة العربية، مؤازرة بجمعية هيئات المحامين بالمغرب، وهيئة المحامين بالرباط”.

وعليه أضاف بركو “فإني أدعوكم لرفض كل وثيقة أو مستند محرر باللغة الفرنسية مدلى به أمام أية محكمة والمطالبة بترجمته للغة العربية، تحت طائل اعتباره باطلا وغير منتج في النازلة، مساهمة منا في تحقيق العدالة، إذ لا عدالة بدون سيادة القانون”.

نقيب بهيئة المحامين بالرباط يدعو المغاربة لرفض أي وثيقة بالفرنسية لأنها غير قانوينة

1 تعليق

  1. راه الحماق هذا تدخل الى ادارة ويتكلمون مع بالفرنسية تدكرت يوما دخلت لقضاء اغزادي بالمحكمة وبدات السيدة النائبة لوكيل الملك تتكلم بالفرنسية اعتقدت إني بباريس

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

ترك التعليق