هآرتس: كوشنر الرئيس الفعلي لأمريكا خلال أزمة كورونا

01 مايو 2020 13:27
قالها راعي "صفقة القرن".. كوشنر: معارضة إيران تُقرّب بين العرب و"إسرائيل"

هوية بريس – متابعات

قال مسؤول سابق في البيت الأبيض، إن مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوج ابنته، غاريد كوشنر، “هو الرئيس الفعلي للولايات المتحدة”، وأوضح تقرير لصحيفة هآرتس العبرية، أن ترامب يستشيره في كل مشكلة ويمنحه جميع الصلاحيات، وأضافت أن كوشنر يمكن أن يصبح أول رئيس يهودي في البلاد.

وحسب تقرير للصحيفة العبرية، نُشر أمس الخميس 30 أبريل 2020، فإنه في وقت سابق من هذا الشهر، بعد انسحاب بيرني ساندرز من سباق الرئاسة، “أعددنا قائمة تضم 10 مرشحين آخرين يمكن أن يصبح أحدهم أول رئيس يهودي في البلاد”. ولكن وفقاً لتقرير جديد لمجلة Vanity Fair، تغلَّب غاريد كوشنر عليهم جميعاً بالفعل.

قال مسؤولٌ سابق في البيت الأبيض لغابرييل شيرمان مراسل مجلة Vanity Fair، الصحفي الذي كتب السيرة الذاتية الأكثر مبيعاً لرئيس “فوكس نيوز” الراحل، روجر آيليز: “يدير غاريد كل شيء. إنه الرئيس الفعلي للولايات المتحدة”.

يصوِّر المقال، المليء برواياتٍ لمطلعين لم تُذكَر هويتهم حول استجابة الرئيس دونالد ترامب لجائحة فيروس كورونا، غاريد كوشنر باعتباره نائب ترامب الذي بإمكان الأخير الاعتماد عليه في كل مشكلة كبيرة، وضمن ذلك هذه الجائحة.

وفقاً للمقال، حذَّر كوشنر والدَ زوجته من اتخاذ خطوات يمكن أن تثبط سوق الأسهم، وحتى بعد تعيين نائب الرئيس، مايك بنس، رئيساً لفرقة العمل المعنية بمكافحة فيروس كورونا، شكَّل كوشنر فريقه الخاص لمواجهة انتشار المرض.

وفي حديثه لشيرمان، قال المساعد السابق لترامب، سام نونبرغ: “ينظر فريق بنس إلى غاريد بتخوّف. بنس يعامل غاريد باعتباره نداً”.

كذلك يسلط المقال الضوء على كيفية مواجهة كوشنر الجائحة بامتثاله لليهودية، فكتب شيرمان: “جمع كوشنر بسرعةٍ شبكةً سرية من خبراء استشاريين في فيروس كورونا والتي أصبحت أقوى من الفريق الرسمي الذي كوّنه بنس”. وتابع شريمان: “قال مصدر تحدث معه  السبت، 25 أبريل: لقد عمل حتى في يوم السبت” (يقول شخص مقرب من كوشنر، إن العمل في أيام السبت مقبول بالنسبة لليهود الأرثوذكس إذا كان “من أجل إنقاذ حياة شخص ما”).

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
24°
الثلاثاء
24°
الأربعاء
25°
الخميس
25°
الجمعة

كاريكاتير