هكذا توقعت مديرية الأرصاد طقس يوم غد السبت

05 يناير 2018 13:52
الأرصاد الجوية تحذر من زخات رعدية بهذه المناطق

هوية بريس-متابعة 

 تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم السبت 06 يناير، أن يكون الطقس باردا خاصة بالمرتفعات والهضاب والسفوح الجنوبية الشرقية.
كما يتوقع تساقط ثلوج مهمة فوق القمم التي يتراوح علوها ما بين 900 و 1100 متر بمرتفعات الأطلس والريف وبعض الثلوج كذلك بالأطلس الصغير والهضاب العليا الشرقية.
ومن المرتقب هطول أمطار أو زخات رعدية محليا قوية بالمرتفعات والسايس والريف الغربي وهضاب الفوسفاط ووالماس وبالسواحل والسهول الأطلسية الشمالية والوسطى وسوس، في حين ستتهاطل أمطار أو زخات ضعيفة إلى معتدلة بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية ومن المحتمل بشمال الأقاليم الجنوبية.
وستهب الرياح قوية شيئا ما إلى أحيانا قوية جنوبية إلى غربية بشمال ووسط المملكة، خاصة بالسهول والسواحل الأطلسية، وستهب معتدلة شمالية غربية بالأقاليم الجنوبية.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 02 و 03 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 03 و 08 درجات بالريف والمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 08 و 13 درجة بالسواحل الشمالية والسهول وسوس وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 13 و 18 درجة بالسواحل الوسطى والجنوبية وكذا بغرب الأقاليم الجنوبية.
وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 00 و 05 درجات بالمرتفعات، وما بين 05 و 10 درجات بالمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 10 و15 درجة بالسهول والسواحل الشمالية والوسطى وسوس والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 15 و 20 درجة بالجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 20 و 25 درجة بباقي مناطق الأقاليم الجنوبية.
وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وطرفاية، وقوي الهيجان إلى جد قوي الهيجان ما بين الجرف وطانطان، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي المناطق.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
19°
الأربعاء
18°
الخميس
16°
الجمعة
15°
السبت

حديث الصورة

صورة امرأة مغربية تقبل يد إيفانكا ترامب.. تغضب عددا من المغاربة!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها