هكذا وصف ترامب الرئيس الفلسطيني

12 ديسمبر 2021 08:52
فلسطين ردّا على ترامب: رفضنا للوساطة الأمريكية لا يعني عدم الاحترام

هوية بريس – متابعات

كشف الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، أن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس (أبو مازن) كان يريد السلام أكثر من رئيس الوزراء الصهيوني السابق، بنيامين نتنياهو.

وذكر الموقع الإلكتروني العبري واللا، أمس السبت، أن الصحفي والإعلامي الصهيوني باراك رافيد، قد نشر كتابا بعنوان “سلام ترامب: الاتفاقيات الإبراهيمية والثورة في الشرق الأوسط”، يحكي فيه أن الرئيس الأمريكي السابق قد هاجم، وبقوة، بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الصهيوني السابق، موجها انتقادات شديدة اللهجة له.

وأوضح ذات الصحفي أن ترامب أدرك، مبكرا، أن نتنياهو يمثل عقبة أكبر من أبومازن أمام تحقيق السلام، موضحا على لسان الرئيس الأمريكي السابق، أن الرئيس محمود عباس كان رائعا، مشيرا إلى أنهما عقدا اجتماعات رائعة.

ونقل الصحفي على لسان ترامب، وصفه للرئيس الفلسطيني بمثابة “الأب بالنسبة لي”، لافتا إلى أن ترامب قد شدد على أن أبو مازن أراد تحقيق السلام، مقارنة بنتنياهو.

وأفاد ترامب بأن نتنياهو لم يرغب، أبدا، في توقيع اتفاق سلام مع الجانب الفلسطيني، وأن أحد أهم أسباب فشله في استمرار “صفقة القرن” الخاصة بالسلام في منطقة الشرق الأوسط، وتحديدا بين الفلسطينيين والكيان الصهيوني، هو نتنياهو نفسه، الذي لم يرغب أبدا في تحقيق السلام مع الفلسطينيين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
24°
22°
أحد
21°
الإثنين
23°
الثلاثاء
23°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M