هناوي: من الخيانة أن تجعل من فلسطين بضاعة للبيع مقابل شراء الرضى الصهيوأمريكي.. والصحراء المغربية ليست ورقة للابتزاز

26 يناير 2019 20:09
هناوي: من الخيانة أن تجعل من فلسطين بضاعة للبيع مقابل شراء الرضى الصهيوأمريكي.. والصحراء المغربية ليست ورقة للابتزاز

هوية بريس – عبد الله المصمودي

تحت عنوان (“إسرائيل” وعقد حماية المغرب..!!؟؟)، نشر عزيز هناوي الكاتب العام للمرصد المغربي لمناهضة التطبيع، على جدار حسابه في فيسبوك، بيانا يستنكر فيه محاولات “الكيان الصهيوني” الضغط على المغرب من خلال “ورقة الصحراء المغربية”، لأجل قبوله التطبيع والسماح بزيارة نتنياهو، معتبرا أنه من الخيانة أن تجعل من فلسطين والقدس بضاعة للبيع مقابل شراء الرضى الصهيوأمريكي.

حيث كتب الناشط الحقوقي “على أصداء الفقاعات الإعلامية والضجة حول ما يقال عن زيارة نتنياهو للمغرب.. نشارك شعبنا ودولتنا هذه الكلمات.. لعلها تصل “لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد”.

“إسرائيل” تسعى دوما لتفتيت كل المنطقة.. فكيف ستسعى لمغربية الصحراء.. وهي القضية التي تحتاجها دوما لابتزاز المغرب (رئيس لجنة القدس) عبر اللوبي الصهيوني بأمريكا…؟؟!!

قضية الصحراء بالنسبة للكيان الصهيوني مثل بقرة حلوب لا يمكنه أن يفرط فيها بإنهائها كما يروج إعلامه لتبرير الزيارة المشؤومة لنتنياهو (إن تمت).. بل سيسعى الصهاينة لإدامة التوتر المغاربي.. بل وتأجيجه.. بل واصطناع مفخخات أخرى لتفجير كل كيانات المغرب الكبير عبر الطائفية العرقية وعبر الأدوات الداعشية المسخرة استخباراتيا لصناعة فوضى عارمة تدفع بالجميع نحو خطب ود تل أبيب لنجدتهم من الجحيم كما فعل رئيس تشاد مؤخرا.. ورئيس جنوب السودان.. وأكراد العراق.. وأكراد سورية.. وسلطان عُمان.. بل والسعودية نفسها لضمان ولاية عهد متورطة في مطبات سياسية وأمنية وحقوقية واغتيالات..

الرئيس السابق باراك أوباما (الحزب الديموقراطي) كان جد واضح في رسالته الإبتزازية لملك المغرب في 2009 عبر ثلاثية واضحة: “التطبيع.. القدس.. الصحراء”..!!”

وأضاف عضو رابطة إيمازيغن من أجل فلسطين “أما الرئيس الحالي دونالد ترمب (الحزب الجمهوري) فهو يشكل صورة الأمريكي الصهيو_إنجيلي الأكثر وقاحة وصفاقة في تاريخ أمريكا.. وفريقه بالبيت الأبيض مكون من أعتى عتاة الصهيونية وعلى رأسهم جون بولتون مستشار الأمن القومي الذي يروج الإعلام الصهيوني بشأنه أن نتنياهو يعرض “وساطته” على المغرب لحماية المغرب من سطوة فريق ترمب في ملف الصحراء..!!!”

وتابع متسائلا: “فهل قام المغاربة بتحرير بلدهم من الاستعمار الفرنسي.. ليرجعوا نحو عقد حماية جديد مع تل أبيب..؟؟!!
وهل قام المغاربة بتوحيد وطنهم في مسيرة خضراء.. وحماية وحدتهم بآلاف الشهداء والمعطوبين من قوات الجيش والدرك والقوات المساعدة (وذوو حقوقهم من الأرامل واليتامى) على مدى عقود من الرباط بالثغور الجنوبية… ليأتي اليوم من يبشرنا بالخلاص عن طريق بوابة الخيانة التطبيعية على أعتاب تل أبيب…؟!؟”.

واعتبر هناوي أنه من الخيانة أن “تجعل من فلسطين والقدس بضاعة للبيع مقابل شراء الرضى الصهيوأمريكي الذي لن يناله إلا من غرق في وسخ العمالة.. ولن ينال هذا الرضى أبدا…!!
فالصهيوأمريكان لا حدود لمطالبهم التركيعية”.

نقطة أخيرة (..ولها ما لها)، حسب هناوي، هي “كيف للكيان الصهيوني أن يكون مع وحدة المغرب وهو من يلتقي وزراؤه مع قادة البوليساريو.. ومن ترعى مخابراته وأذرعه عددا من وجوه التقسيم العرقي للوحدة المجتمعية باسم الأمازيغية…؟؟!!
الكيان الصهيوني يعرف أن شرط وجوده وريادته بالمنطقة يقوم على إضعاف وتفجير كل الشعوب والدول وإدخالها في بوتقة الفوضى.. وهو يعمل على ذلك ليل نهار..”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

أوقات الصلاة

حسب توقيت مدينة الرباط وسلا / المغرب
الفجر 05:57
الشروق 07:23
الظهر 13:39
العصر 17:03
المغرب 19:46
العشاء 21:02
حالة الطقس
20°
24°
الإثنين
26°
الثلاثاء
16°
الأربعاء
22°
الخميس

حديث الصورة

صورة.. شرطية نيوزلندية وضعت غطاء الرأس تضامنا مع ضحايا "هجوم المسجدين"

كاريكاتير

هكذا سيصير حال قلبك إذا تركته متعلقا بالناس!!