وزارة الأسرة والتضامن: 77 ألف أرملة استفادت من الدعم المباشر



عدد القراءات 1680

وزارة الأسرة والتضامن: 77 ألف أرملة استفادت من الدعم المباشر

هوية بريس – متابعة

قالت بسيمة الحقاوي وزيرة الأسرة والمرأة والتضامن والتنمية الاجتماعية أنه منذ انطلاق العمل بصندوق التماسك الاجتماعي سنة 2014، صار يستفيد من دعم هذا الصندوق الذي يخصص جزء من للأرملات حوالي 77 ألف أرملة،

وكشفت الحقاوي أنه خلال السنة الجارية فقط، تم قبول طلب 14 ألف أرملة للاستفادة من الدعم المالي المباشر الذي يخصصه هذا الصندوق للأرامل، بعدما توصلت الحكومة بحوالي 16 ألف طلب للاستفادة من الدعم المذكور إلى غاية 2 نونبر من السنة الجارية، فيما تم رفض 893 طلبا، في حين لا يزال 708 طلبا قيد الدراسة حاليا.

وأضافت الحقاوي أنه ومنذ انطلاقة العمل بهذ الصندوق توصلت وزارة الداخلية بحوالي 87 ألف طلب، إذ تم رفض 6200 طلبا مع إشعار أصحابها بالسبب، فيما تم قبول الباقي (77 ألف ملف).

وسبق للحقاوي أن قطعت وعدا، أمام البرلمانيين، بتعديل المرسوم المنظم للدعم عن طريق صندوق التماسك الاجتماعي حتى تستفيد أكبر شريحة من الأرامل.

وكانت حكومة عبد الاله بنكيران هي من أقرت هذا الدعم وحددت شروط الاستفادة، كما حددت مبلغ الدعم في 350 درهما شهريا عن كل طفل يتيم مستوف لشروط الاستفادة، على ألا يتعدى مجموع الدعم المباشر سقف 1050 درهم في الشهر للأسرة الواحدة.

لا يوجد تعليقات

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

ترك التعليق