وزارة الأوقاف.. السياسة توقف د. عبد الحميد نجاري خطيب مسجد عمر بن الخطاب ببركان (وثيقة)

01 سبتمبر 2018 13:40
وزارة الأوقاف.. السياسة توقف د. عبد الحميد نجاري خطيب مسجد عمر بن الخطاب ببركان (وثيقة)

هوية بريس – إبراهيم بيدون

لم تنته الضجة المثارة حول مسؤولية وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بخصوص موسم الحج هذا العام 1439هـ، حتى قامت بتوقيف خطيب مسجد عمر بن الخطاب بمدينة بركان الدكتور عبد الحميد نجاري.

سبب الإعفاء، حسب ما جاء في قرار (رقم27) صادر عن الوزير الوصي على القطاع أحمد التوفيق هو: “أن السيد عبد الحميد نجاري، خطيب مسجد عمر بن الخطاب، التابع للمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية ببركان، زج بخطبة الجمعة 24 غشت 2018، في مواضيع تكتسي طابعا سياسيا، مما يتنافى والحياد الواجب توفره في القيمين الدينيين، المنصوص عليه بالمادة السابعة من الظهير الشريف رقم 1.14.104”.

وأضاف القرار “وحيث إنه تم توجيه استفسار للمعني بالأمر فرفض تسلمه حسب كتاب المندوبية عدد 869 بتاريخ 27/08/2018، قرر ما يلي:

ينهى تكليف السيد عبد الحميد نجاري.. من مهمة الخطابة بمسجد عمر بن الخطاب..”.

وزارة الأوقاف.. السياسة توقف د. عبد الحميد نجاري خطيب مسجد عمر بن الخطاب ببركان (وثيقة)

وتعليقا على القرار نشرت صفحة الشيخ عبد الله نهاري على فيسبوك “تلقينا ببالغ الأسى والأسف توقيف خطيب مسجد عمر ابن الخطاب ببركان الدكتور عبد الحميد النجاري.
وعليه نعزي رواد مسجده ومتابعيه ونسأل الله للشيخ ان يجعل الله له هذا في ميزان حسناته وان يبدله خيرا من ذلك.
وانا لله وانا اليه راجعون”.

وإذا كان كثير من المهتمين بالشأن الديني قد ساءهم إعفاء خطيب ذي كفاءات عالية من مهمة الخطابة؛ فبالمقابل استبشر بعض المداخلة في المغرب بهذا الإعفاء وشكروا وزارة التوفيق على توقيف الخطيب الذي وسموه بالحركي الجاهل الذي يستغل المنبر في أمور السياسة والطعن في المملكة العربية السعودية.

يذكر أن خبرا سابقا (غير صحيح) في مطلع سنة 2016 بإعفاء الخطيب النجاري، كان قد أثار استياء عارما لدى ساكنة المدينة ممن يقصدون مسجد عمر بن الخطاب في صلاة الجمعة، وهو الأمر المفترض تكراره.

آخر اﻷخبار
4 تعليقات
  1. اسمع لهذا الضال الاخواني الخبيث كيف فسر وتنبأ بسقوط حكم ال سعود بما حصل من تكشف لجدران الكعبة وهبوب الرياح أيام الحج هذا العام بأحداث سنة ٦٤٤ها التي ذكرها ابن كثير في البداية و النهاية
    💥إلا الحماقة اعيت من يداويها💥

    7
    8
  2. ان شاء حكم أل سلول الى زوال ولا عزاء للعبيد المداخلة الجامية الخراف … ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلا ويأتيك بالانبار ما لم تزود
    والايام بيننا

    5
    7
  3. الى المدعو / ابو ياسين
    ال سلول اشرف منك ومن اشكلك يانكره عليك من الله ماتستحق يا إمعه وان شاء الله ال سعود باقون على قلبك حتى تموت من القهر .
    وكان احرى بالخطيب ان يتكلم عما يهم الناس ويبعد عن ماليس له به علم ولا نريد ان ندخل بالنوايا .

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. جماهير الرجاء تنتقد إدخال الدارجة إلى المقررات الدراسية بطريقتها الخاصة

كاريكاتير