وزير الأوقاف يوصي بالحفاظ على قراءة الحزب الراتب في الوقت الذي ينتظره المواطنون أن يندد باستهداف الإرث ونبي الله آدم عليه السلام



عدد القراءات 5669

وزير الأوقاف يوصي بالحفاظ على قراءة الحزب الراتب في الوقت الذي ينتظره المواطنون أن يندد باستهداف الإرث ونبي الله آدم عليه السلام

هوية بريس – إبراهيم بيدون

في الوقت الذي ينتظره المواطنون أن يندد باستهداف منظومة الإرث عبر عريضة مطلب “إلغاء التعصيب”، وسبّ نبي الله آدم عليه السلام، ويُحرك العلماء والدعاة والخطباء والقيمين الدينين، لمواجهة من يستهدفون الأحكام الشرعية في بلادنا، وزير الأوقاف اكتفي بإصدار مذكرة توصي وتؤكد على الحفاظ على قراءة الحزب الراتب.

ففي مذكرة إلى السادة أئمة المساجد، من المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بعمالة المضيق-الفنيدق، في موضوع: “المحافظة على قراءة الحزب بالمساجد”، ذكرت أنه “وفقا لتعليمات السيد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية؛ يشرفني أن أهيب بكم إلى ضرورة المحافظة على قراءة الحزب بعد الصبح والمغرب في المساجد التي تزاولون بها مهمتكم، وأنبهكم إلى أن أي تقصير في هذا الموضوع يحمل صاحبه مسؤوليته وعواقبه”.

وزير الأوقاف يوصي بالحفاظ على قراءة الحزب الراتب في الوقت الذي ينتظره المواطنون أن يندد باستهداف الإرث ونبي الله آدم عليه السلاميشار إلى أنه تم الترويج لهذه المذكرة في مواقع التواصل الاجتماعي مرفقة باستهجان واستنكار كبيرين، إذ عبر عدد من المغاربة عن استغرابهم الكبير من الوزير ووزارته المسؤولة عن الشأن الديني في المغرب، من هذا الصمت الغريب، والمواقف المتخاذلة من مواجهة الهجمات التي تستهدف المقدسات الإسلامية والأحكام الشرعية، وآخرها عريضة المطالبة بإلغاء التعصيب من الميراث، وسبّ نبي الله آدم عليه السلام.

5 تعليقات

  1. ان وزير الاوقاف مشغول بمراقبة الائمة ان ينكروا علمنة المجتمع او يتدخلوا بانكار تمويل الاوقاف لمواسم الشرك و الخرافة .
    انصحك ايها الوزير بمراجعة وقوفك امام الله الكبير المتعال فهناك كل يقول نفسي نفسي الا رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول امتي امتي وشفاعته لمن نصر سنته واتباع سنته وليس العكس فان قوما ياتون للشرب من الكوثر فيقول اخواني فيجاب انك لا تدري ماذا احدثو بعدك فيقول رسول الله : سحقا سحقا لمن بدل وغير بعدي.
    انت بدلت وشوهت وحرفت وحاربت السنة باي وجه ستلقى رسول الله ان لم تتب لرب العالمين

  2. السلام عليكم،

    إذا كان إحساسنا خشبي ونرضى بالذل والهوان فسيزيدنا الله …أليس بهذه الدولة إنسان عاقل ويرفع به دعوة قضائية ؟ لماذا في هولندا تم رفع دعوة قضائية بشخص تجرأ على رسول الله؟ أو فقط الأولويات عزل كل إمام يدرس الناس دينهم.

    السلام عليكم

  3. الحزب الراتب والتسليمة الواحدة والدعاء جماعة هي الثوابت عندهم اما توقير جناب الرسول صلى الله عليه وسلم وتوقير شريعته ليست من الثوابت ولا يهتمون بها ومن اعترض طرد

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

ترك التعليق