وسائل إعلام: اليمن تتجه لمعركة جديدة بين صالح و الحوثيين

09 مايو 2017 14:30
وسائل إعلام: اليمن تتجه لمعركة جديدة بين صالح و الحوثيين

هوية بريس – وكالات

في نبأ لم تتأكد صحته، قامت بنشره عدد من وسائل الإعلام اليمنية أكدت فيه أن الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح بدأ ينقلب على حليفه عبد الملك الحوثي زعيم مليشيات الحوثيين الشيعية التي تواجه التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

وخلال لقاء جمعه مؤخراً في العاصمة صنعاء بأعضاء من المؤتمر الشعبي العام هدد صالح ببيع الحوثي للتحالف العربي في حال رفض الاستجابة لمطالبه.

وبدأت قناة اليمن اليوم التابعة لصالح بمهاجمة مليشيات الحوثي واتهمتم ببيع اليمن لإيران بثمن بخس، وبحسب ما نقل عنها فقد اتهمت القناة جماعة الحوثي بأنهم مجرد جماعة لصوص تسعى إلى المغانم والوزارات والأموال، وهي إشارة واضحة إلى أنه مستعد لقتالها إذا تم عقد صفقة معه لوقف الحرب.

ودعا صالح إلى الاستعداد لما هو قادم قائلاً ” إنهم صبروا من 62 إلى 70 ” ، في إشارة الى مواجهة الإمامين عقب ثورة 26 سبتمبر وأنه مستعد لمواجهتهم. ويعد هذا التحرك الأول الذي يقوم به صالح ضد ميلشيا الانقلاب بعد تصعيد جماعة الحوثي ضده واتباع المؤتمر وهو ما يؤكد أن رئيس المؤتمر الشعبي العام على عبدالله صالح يعكف حالياً على دراسة خطة من شأنها استعادة سيطرته على صنعاء من قبضة جماعة الحوثي.

مما يذكر أن أعداداً كبيرةً من حزب المؤتمر الشعبي قد تقدمت بشكاوى للمخلوع صالح حيال التهميش والإهانة والتخوين الذي يطال عناصر الحزب، ورفض أي قرار يصدر من الوزراء التابعين للمؤتمر من جانب الحوثيين مما جعل عدداً من أعضاء الحزب معتزلين في منازلهم خوفاً من انتقام الحوثيين في ظل صمت صالح . وذكرت المصادر أن نواباً من حزب المؤتمر الشعبي طالبوا صالح مراجعة الاتفاقيات كافة غير المعلنة مع جماعة الحوثي تمهيداً لفك الارتباط .

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
12°
22°
الجمعة
25°
السبت
23°
أحد
22°
الإثنين

حديث الصورة

صورة.. سقوط شجرة بأكدال-الرباط على سيارة بعدما اقتلعتها الرياح الشديدة

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها