وقفة مع قضية الأستاذات المنتقبات..!!!

07 أكتوبر 2017 23:41
وقفة مع قضية الأستاذات المنتقبات..!!!

هوية بريس – جواد أمزون

وقفت على خبر صادم نقله موقع هوية بريس مفاده أن أستاذات منتقبات في قطاع التعليم، توصلن بإخبار شفوي بضرورة تخليهن عن نقابهن، إذا أردن الاستمرار في ممارسة عملهن، وإلا فسيتم اتخاذ إجراء “التقاعد النسبي الإجباري رغم عدم استيفائهن الشروط”، في حقهن…!!! وأن وزارة حصاد أمهلت المعنيات بالأمر مدة معينة، من أجل التفكير والرد بعد ذلك..! وتعليقا أقول:
* أعلن تضامني المطلق -إن صح الخبر- مع الأستاذات ضد هكذا قرارات جائرة لا تستند لا لشرع ولا لقانون إلا أن تكون من إملاءات أدعياء العلمانية..!
* الخطاب الشفوي الذي وصلكن بضرورة خلع النقاب اعتبرنه لاغيا.. ولا تلتفتن له.. وإن وصلكن خطاب كتابي حينئذ تتحركن وتجبن عليه بالقانون إذ لا نصا قانونيا يمنع نقابكن مادمتن تتحملن مسؤوليتكن ولا يعرقل أداء واجبكن..!
* لا مداهنة ولا تنازل، احتكمن للقانون إن بلغت القضية أقصاها وأجبرتن ظلما على القرار وإن حصل الجور وتم الحيف فالمغادرة بشرف خير من تقبل إملاءات تعارض قناعات شرعية.. فاليوم النقاب وغدا الخمار.. وسيستمر مسلسل التنازلات فتنبهن يرحمكن الله.. واعلمن أن صاحب الفكرة الخبيثة لن يتوقف..!
* مؤسف حقا أن تحارب مظاهر التدين والشرف ويزداد الأمر شناعة أن تكون الحرب ضد معلمات الأجيال اللواتي آثرن الحجاب والحشمة وخدمة الوطن وبناء العقول والتفاني لإعداد حملة مشعل الغد وممن؟ من وزارة التربية..!
* مخجل حقا أن تتعرض الوزارة للعفيفات اللواتي اخترن لباسا شرعيا تشبها بزوجات النبي صلى الله عليه وسلم والصحابيات في خرق سافر لحرية الأفراد وتدخل في قناعات لا تؤثر ألبتة في أداء الرسالة المهنية..!
* مؤلم حقا أن تصدر هكذا قرارات في حق المنتقبات بينما توزع الورود على اللواتي اخترن اللباس المتبرج والفاضح المثير لغرائز المتعلمين وفضول المتعلمات للتشبه والاقتداء.. وما تسمعونه وترونه يغني عن التعليق!
* أتساءل أين الشرع والمذهب المالكي؟؟ أين الدستور وحقوق الإنسان؟؟ أين الحريات الفردية والتربية على الاختيار؟ أم أنها تعني فقط من يريد سلك طريق التصادم مع الهوية ووضعت لمن يحارب الأخلاق الفاضلة والقيم النبيلة..!
* أين الأمن الروحي والسلم الاجتماعي في مثل هذه الإجراءات اللاقانونية التي يسعى من أقرها إلى زرع الكراهية وإثارة الفتن وخلق مبررات للتطرف والتصرفات اللامحسوبة = وهم في الحقيقة أعداء الوطن = ودعاة التخلف والرجعية والخمج العلماني الحداثي.. !
* أما بخصوص التلميذات اللواتي مُنعهن من الدخول إلى المؤسسة التعليمية، فأقول لهن: يلزم أولياء أموركن أن يحتكموا إلى القانون وأن لا يخافوا أو يتراجعوا بل أن يقفوا وقفة رجل واحد بكل الطرق القانونية.. فالمدرسة حق لكن ولباسكن لباس تربوي، ولا يعرقل لبساكن الموحد (الوزرة).. وإن استوفى أولياء الأمور الإجراءات القانوينة ولم يتم الإنصاف فالمغادرة خير لكن والله.. بالتوفيق.
* أيتها الفاضلات اثبتن على حجابكن ولا مساومة عليه ولا تنازل واعلمن أنكن في زمن الغربة.. فاحذرن التنازلات.. وتبا لوظيفة أو عمل يكون سببا لبيع الدين والمبادئ..! واعلمن أنه لا يهزم صاحب عقيدة قط..!
اللهم احفظ البلاد والعباد من الفتن..
اللهم انصر دينك وعبادك الصالحين..
رب يسر وأعن!!!
#حجابي_حريتي
#حجابي_خط_أحمر

آخر اﻷخبار
4 تعليقات
  1. لا نريد اسقاط بنو علمان المغضوب عليهم والفجار اخواني العري والتبرج حرية والتدين مقيد سؤالي ارجعوا إلى البيعة التي بايعنا عليها ومن قبل اجدادنا الا وهي كتاب الله وسنة رسول الله صلى عليه وسلم و محاربة البدعة دابا سلفا عن خلف ارجعو الى التاريخ والا فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق نريد بحملة لتطهير مؤسسة الدولة العميقة من التبرج والعري نريد دولة دينية كما هو منصوص عليه في الدستور غدا خلع اللحية فهذه العصابة التي تريد حدف ماهو ديني ستسقط هل تريدون بالمغرب التقدم فليس في العري والحرام بل اعملو وتركو السرقة يسرقون ليلا نهارا اموال المناجم من ذهب وفوسفاط وغيره والصيد الى اخره اين هي الاموال اما ان تتركو ديننا واما سنخرج الى الشارع حتى نسقط بنو علمان مهما كانت مسووليته في البلد احي واترحم على رجل وسياسي كبير الا وهو الملك الراحل الحسن الثاني رحمه الله وغفر له هذا الرجل احسبه اب واخ

  2. كما اطلب من ملك المغرب محمد السادس الحدر من بنو علمان يريدون أن يفتحوا باب الفتنه عليه فهم يريدون بدعم خارجي لزعزعة استقرار البلاد واسقاط البيعة بين الشعب والملك فهذا الدين هو الدي ينهنا عن الخروج على ولي الأمر بالقران والسنه اما الديمقراطية اين النص يخرجون بمظاهرات شركية غربية صليبة نطالب بمعالجة الامر فالعري حرمه الله والتبرج نهنا القران الكريم والسنه نهت هذه الامه المحمدية فأقول الحذر من هؤلاء المجرمين من اراد تغير الدين فما عليه الا بالذهاب آلى الغرب الصليبي الدي اراد تقسيم المغرب اذناب بنو صهيون الان هم بنو علمان اخطر مشكل العلمانيون المنافقون ستسقطون ايها الفساق اسال الشفاء العاجل لملك المغرب محمد السادس ايده الله ونصره ونوره وبارك فيه

  3. المنقبات خير لهن بيوتهن، لعل في هذا الأمر خير كبير لهن. أما التلميذات فلا خير في دراستهن في هذه المدارس المختلطة التي ليس من وراءها كثير فائدة ولا كبير طائلة. فليدخلهن أولياء أمورهن إلى دور القرآن… أو ليدرسن في بيوتهم.

  4. ان صح الخبر فهذا ظلم وتمييز عنصري ضد النساء العفيفات اللاتي رضين بالله ربا وبالإسلام دينا. فبهذا القرار سيفتح باب فتنة عظيم.
    وحسبنا الله ونعم الوكيل في دعاة الفجور والسفور.
    اللهم أعز الإسلام والمسلمين واخذل اللهم أعداء الدين.
    اللهم من أراد بالإسلام والمسلمين وبلادهم سوءا فاجعل كيده في نظره واجعل اللهم تدبيره تدميره.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
19°
الإثنين
18°
الثلاثاء
19°
الأربعاء
19°
الخميس

حديث الصورة

صورة.. وفاة رجل بعد أدائه صلاة المغرب في مسجد الوردة 2 بطنجة

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها