ولي عهد أبوظبي يستقبل مبعوث وزير الخارجية الأمريكي

10 أغسطس 2017 23:45
أبو ظبي.. تعيين نجلي محمد بن زايد في رئاسة المكتب التنفيذي وديوان ولي العهد

هوية بريس – وكالات

استقبل الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي في قصر الشاطئ بالعاصمة أبوظبي، الخميس، الجنرال المتقاعد أنطوني زيني المبعوث الخاص لوزير الخارجية الأمريكي إلى المنطقة.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، إنه حضر اللقاء الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، ويوسف العتيبة سفير الإمارات لدى الولايات المتحدة، وعدد من المسؤولين من الجانبين.

ولم تذكر الوكالة المزيد من التفاصيل حول اللقاء.

كان وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون أوفد كلا من زيني ونائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى تيم لندركنغ، إلى منطقة الخليج في مهمة لدعم الوساطة الكويتية لحل الأزمة الخليجية.

ووصل زيني ولندركنغ إلى الكويت الإثنين الماضي، حيث أجريا مباحثات في مهمة لدعم جهود وساطتها في الأزمة الخليجية.

كما أجرى المبعوثان الأمريكيان الاثنان، أمس، مباحثات في الدوحة مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، وفي المنامة مع عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وقطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر منذ 5 يونيو الماضي علاقاتها مع قطر وفرضت عليها “إجراءات عقابية” بدعوى “دعمها للإرهاب”، وهو ما نفته الدوحة، وقالت إنها تواجه حملة “افتراءات وأكاذيب”.

وتصف قطر الإجراءات المفروضة من الدول الأربع عليها بأنها “حصار”، لا سيما أنها تتضمن إغلاق المنفذ البري الوحيد لها مع السعودية.

في حين تقول هذه الدول إن تلك الإجراءات تمثل “مقاطعة” وليس “حصارا”.

وقدمت الدول الأربع عبر الكويت قائمة تضم 13 مطلبا لإعادة العلاقات مع قطر، بينها إغلاق قناة “الجزيرة”، وتخفيض التمثيل الدبلوماسي بين قطر وإيران.

ومن ضمن المطالب ذاتها أيضا، تسليم المصنفين إرهابيين” ممن يتواجدون على الأراضي القطرية، وهي مطالب اعتبرتها الدوحة أنها “ليست واقعية ولا متوازنة وغير منطقية وغير قابلة للتنفيذ”، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. من اجل التغطية على سرقة اموال شعب الخليج من طرف الطاغوط ترامبت ابتكر خبثاء امريكا قصة ازمة الخليج لامتصاص ما تبقى من الاموال ولخلط الاوراق من جديد . الحل هو ان تتوحد دول الخليج تحت قيادة واحدة . فالشر قادم قادم الى دول الخليج فقط بالاتحاد يمكن التغلب على الصعاب .اللهم الطف بهده الامة.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M