‎عقوبات تطال “نصابة” الحج والعمرة

10 مايو 2022 19:47

هوية بريس – متابعات

‎لم تجد وزارة السياحة طريقة أخرى لعقاب نصابي الحج، إلا السحب النهائي للرخص لبعض وكالات الأسفار، التي أوهمت الحجاج بتنظيم رحلات إلى العمرة والحج، قبل أن يجدوا أنفسهم عالقين في المطارات، ويتعلق الأمر بالعشرات بل مئات الضحايا، إذ أن مدن الجنوب لوحدها، توجد بها 200 ضحية، إضافة إلى العشرات في كل من البيضاء وسلا ومدن الشمال.

وقررت الوزارة اتخاذ إجراءات زجرية في حق بعض وكالات الأسفار السياحية، بما في ذلك تلك المعنية بالأحداث الأخيرة المتعلقة بعمرة رمضان 2022، عبر السحب النهائي لرخصة وكيل أسفار لوكالتين، إضافة إلى السحب المؤقت لمدة ثلاثة أشهر لرخصة وكيل أسفار لوكالتين، مع منحها أجل شهر واحد من أجل تسوية النزاع لوكالتين اثنتين، ومنح أجل 15 يوما من أجل تسوية النزاع لوكالة واحدة، إضافة إلى وجود 4 وكالات تحت طائلة السحب النهائي، في حال تكرار المخالفة.

‎وقالت الوزارة إنه في إطار الإجراءات التي تقوم بها بتعاون مع الفدرالية الوطنية للجمعيات الجهوية لوكالات الأسفار المغربية، من أجل تأطير النشاط السياحي ومراقبة جودة الخدمات، تمت معالجة مجموعة من الشكايات المقدمة ضد عدد من وكالات الأسفار، من قبل أعضاء اللجنة التقنية الاستشارية لوكالات الأسفار، التي عقدت اجتماعات بتاريخ 8 مارس و22 أبريل و5 ماي 2022.

‎وبعد دراسة الشكايات من قبل أعضاء اللجنة التقنية الاستشارية لوكالات الأسفار، التي تضم في عضويتها ممثلين عن الفدرالية الوطنية للجمعيات الجهوية لوكالات الأسفار المغربية، قررت اللجنة سحب الأهلية من الوكالات المتورطة، في ما يتعلق بتقديم طلب الحصول على العلامة، التي تخول لها تنظيم عملية الحج خلال الثلاث سنوات المقبلة.

‎وفق “الصباح” فقد دعت الوزارة زبناء وكالات الأسفار، بالاطلاع على العقود الموقعة مع وكالات الأسفار، والتي توضح الخدمات المقدمة والأسعار المطبقة، وكذا طرق تحقيقها وشروط فسخها. ومن جهة أخرى، ونظرا لاستئناف النشاط السياحي، فإنه يتعين على وكالات الأسفار المغربية فتح مقراتها لزبنائها، بشكل دائم، خلال ساعات العمل، وفقا لقانون تنظيم وكالات الأسفار.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
22°
الخميس
22°
الجمعة
26°
السبت
28°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M