ألمانيا.. التضخم يصل لأعلى مستوياته منذ أكثر من 70 عاما

03 يناير 2023 18:30
أعلنت الشرطة الألمانية، في الساعات الأولى من صباح الخميس، مقتل 8 أشخاص على الأقل، وإصابة 5 آخرين، في إطلاق نار بمدينة هاناو التابعة لولاية هيسّن غربي البلاد. ولم تضف الشرطة في بيان صادر عنها مزيدا من التفاصيل حول ملابسات الهجوم ولا هوية منفذه أو الأضرار الناجمة عنه. تجدر الإشارة أنه يوم 24 يناير/كانون ثان الماضي قُتل 6 على الأقل، إثر إطلاق نار في بلدة "روت آم سي" بولاية "بادن فورتمبيرغ" جنوب غربي ألمانيا، وفق وسائل إعلام محلية. ووفق المصادر ذاتها، سقط القتلى جراء إطلاق نار وقع عقب خلاف شخصي. وأوضحت شرطة مدينة "ألين" التابعة للمقاطعة حينها أنه جرى توقيف شخص على خلفية الهجوم المسلح.

هوية بريس – وكالات

سجلت ألمانيا أعلى معدل تضخم سنوي لها منذ أكثر من 70 عامًا، حيث وصل إلى 7.9 بالمئة على مدار عام 2022.

وأعلن مكتب الإحصاء الفيدرالي في البلاد، الثلاثاء، أن ألمانيا شهدت ارتفاعا في أسعار الطاقة والغذاء، على خلفية الحرب الروسية ضد أوكرانيا، مشيرا إلى أن معدل التضخم للعام بأكمله وصل إلى 7.9 بالمئة، حسب وكالة “أسوشيتيد برس”.

الأقصى و"البقرات الحمراء".. المدونة وعدوان "الجهلوت".. قدوات الراب و"المواعدة العمياء" - ملفات وآراء

وكانت آخر مرة اقترب فيها التضخم السنوي من هذا المستوى في ألمانيا في عام 1951، عندما بلغ 7.6 بالمئة.

يذكر أن معدل التضخم السنوي في عام 2021 في ألمانيا، بلغ 3.1 بالمئة.

من جهة أخرى، كشف مكتب الإحصاء الفيدرالي أن أرقام البطالة في أكبر اقتصاد في أوروبا بلغت في ديسمبر الماضي 2.45 مليون عاطل.

ويشار إلى أن متوسط عدد العاطلين عن العمل لعام 2022 بأكمله بلغ 2.42 مليون، وهو رقم أقل بنحو 200 ألف عن عام 2021، حسب المصدر ذاته، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M