أمزازي يرد على المتعاقدين: لا توجد أزمة بقطاع التعليم والترويج “للمتعاقدين” تغليط للمغاربة

19 أبريل 2021 16:18

هوية بريس- متابعة

قال وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، سعيد أمزازي “أنا لا أتفق ما التوصيف الذي يوحي بوجود أزمة داخل القطاع، فهو أمر غير صحيح وغير بعيد كل البعد عن الموضوعية”، قبل أن يستدرك “نعم يمكن الإقرار بوجود اشكالات ونعمل جاهدين بحلها بفضل تظافر جهود الجميع”.

وأضاف الوزير أمزازي  في جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، “ليس لدينا داخل المنظومة التربوية ما تتم تسميته بالمتعاقدين فهذه التسمية لم يعد لها وجود إطلاقا، بل يتم ترويجها من باب الإثارة وتغليط الرأي العام الوطني”.

الأقصى و"البقرات الحمراء".. المدونة وعدوان "الجهلوت".. قدوات الراب و"المواعدة العمياء" - ملفات وآراء

وزاد الوزير قائلا “وقد سبق لي من أكثر من مناسبة في الرد على الأسئلة الشفوية أو بمناسبة لتقديم لعروض داخل لجنة التعليم وكذا في تصريحاتي الإعلامية سبق لي أن أوضحت أن تسمية التعاقد انتهت ولم يعد لها واقعيا وموضوعيا وقانونيا وجود إلا في أذهان من يستعملها”.

وقال أمزازي على “إن ولوج المنظومة التربوية عن طريق نمط التوظيف الجهوي هو أمر لم نفرضه على أي كان، والدليل على ذلك هو الإقبال الكبير والمتزايد والطوعي على مباريات التوظيف التي تعلن عليها الأكاديميات الجهوية سنويا وبعد اطلاع المترشحين بشكل مسبق على كل ما يتعلق بالوضعية المهنية لأطر الأكاديميات”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M