تعثر التسجيل بـ”الباك قديم” في الجامعات يثير غضب الموظفين

17 نوفمبر 2022 09:30

هوية بريس-عبد الصمد ايشن

توجه النائب البرلماني عن فريق حزب الكتاب، حسن أومريبط، بسؤال كتابي لوزير التعليم العالي، حول تعثر التسجيل بشهادة الباكالوريا ما قبل 2022.

وأورد النائب البرلماني في سؤاله الكتابي “لقـد تلقـى، بارتيـاح كبير، العديــد مـن حـاملي شهادة البكالوريـا مـا قـبـل 2022، غير المهنيين وغير الموظفين، خبر السماح لهم بالتسجيل في بعـض الجامعات، غير أن عددا مهما مـنهـم لـم يـتمكن مـن التسجيل فعليـا فـي الـوقـت المحـدد للعمليـة، بفعـل وجـود مشـاكل و صعوبات تقنية بالمنصة المخصصة لهذا الشأن، حالت دون الولوج إليها”.

وتابع المتحدث “ومـن جـانـب آخـر مـا زال الموظفـون ينتظـرون بفارغ الصبر أن تفتح أمامهم فرصـة الـولـوج للتعليم العالي، والمساهمة بالتالي في تطوير كفاياتهم المعرفية والمنهجيـة. وذلـك بـعـدما عبرتم، السيد الوزير المحترم، في لقـاء سـابـق عـن دنـو مـوعـد معالجـة هـذا الموضـوع. على أن مجموعـة مـن الجامعـات قـد قـامـت بتسجيل هـذه الشريحة، دون الأخـذ بعين الاعتبـار سـنة الحصـول على البكالوريا، في حين ما زال الأمـل في الاستفادة مـن هـذا الحـق الـدسـتـوري بـراود الموظفين المشتغلين بأقاليم الأخرى”.

وتساءل أومريبط عـن التدابير التي تعتزم الوزارة اتخاذهـا لمعالجـة مشـاكل تسجيل حـاملي البكالوريـا مـا قـبـل 2022، سـواء مـنهـم غـيـر المهنيين أو الموظفين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M